الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / القسم النسائي للمكتب التعاوني بالدمام يطلق ملتقى أفلاك

القسم النسائي للمكتب التعاوني بالدمام يطلق ملتقى أفلاك

دانه بوبشيت- الدمام:

أقام  القسم النسائي للمكتب التعاوني بالدمام-ريادة- ملتقى جماهيري تحت شعار أفلاك يستهدف فتيات المتوسطة والثانوية, في مدارس الشراق الأهلية , ولمدة اسبوع ابتدأً من 7 رجب الى12 رجب .

وتأتي فكرة المتلقى من أن الكون يسيسر بنظام معين أي جرم من أجرامة يتسبب بتصادمات وانفجارات عظيمة كذلك حياة الفرد وجدت لتكون  منظمة بنظام وشريعة  إلهية والإخلال بها يعرض حياة الفرد وبالتالي المجتمع للفوضى.

استهدف الملتقى 1500 طالبة من مختلف المدارس بالإضافة للطاقم المصاحب للطالبات, و ويهدف بذلك أن يتم نقل الفائدة من الملتقى إلى المدارس عبر الطاقم المصاحب.

أنقسم الملتقى إلى 7 أركان , يقف كل من الحضور 10 دقائق ثم يجيب على الاسئلة مسابقة عامة على محتوى المادة المقدمة, كما وشارك في الملتقى 45 متطوعة منهم 14 مسؤولة للاركان , و10 موظفات من الكادر الأداري .

وصرحت مديرة القسم النسائي للمكتب  التعاوني أ.مريم عبدالسلام الكوهجي أن استشعار من القسم النسائي للمكتب التعاوني بالدمام -ريادة-بحجم درو المرأة والتي تشكل نصف المجتمع وأثرها في تحقيق انتظام سير المجتمع فقد اطلاقنا ملتقى أفلاك لتعزيز  قيمة النظام لدى شريحة نساء بشكل عام والفتيات على وجة الخصوص, وقد اخترنا أن يكون الملتقى عبارة عن محاكاة  للنظام الكوني, بما يحتوية من أفلاك ونجوم وكواكب وغيرها من أجرام سماوية تم ربطها بصورة تقريبية  مبسطة بما يقابلها من نظام في حياة البشر على هذا الكوكب من خلال أفكار إبداعية  لتوصيل الهدف من الملتقى  الذي تجسد في رسالة للفتاة المسلمة تحت شعار ( بك يبدأ النظام وبك ينتظم المجمتع) .

والجدير بالذكر أن الملتقى يسعى يخرج بفتيات واعيات بالنظام وأهميتة في جميع جوانب الحياة

%d8%ba%d9%82

عن دانة بوبشيت

شاهد أيضاً

السعودية تحصد ثلاث أوسمة في المؤتمر العربي للريادة والإبداع في لبنان

إنماء – بيروت: شهدت العاصمة اللبنانية بيروت انعقاد المؤتمر العربي الثاني “الإبداع والريادة  ..التحولات والتحديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *