الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة تنظم معرض سعودية

جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة تنظم معرض سعودية

عدنان الزهراني – مكة المكرمة : 

تنظم جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة مهرجانها الخيري السنوي.. (سعــودية 9) دعماً لذوي الاحتياجات الخاصة خلال الفترة من الاثنين 23-25/ رجب / 1439هـ الموافق 9-11/ابريل/ 2018م. بقاعة بدر التخصصي بمكة المكرمة. لمدة 3 أيام ، يومياً من الساعة 5 عصراً الى 11 مساءً ، للسيدات فقط .

سيتضمن المهرجان عرض لمنتجات الأُسر المنتجة والحرف اليدوية والحياكة والتطريز والرسم، وانتاج الشابات العاملات في المجال التجاري ، وبمشاركة نخبة من سيدات الأعمال وذلك بحضور صاحبة السمو الأميرة / الجوهرة بنت حمد التويم، وسيدات المجتمع المكي .

ويهدف هذا المهرجان الى التعريف بالجمعية وخدماتها تجاه الأطفال المعوقين من ذوي الإعاقة المركبة الجسدية و العقلية، وما تقدمه لهم من خدمات تعليمة وطبيه وتأهيلية ، وتأمين المورد المالي لأطفال المركز ، لمواصلة تقديم الخدمة الأفضل للأطفال المعوقين ، كما يهدف الى إبراز دور المرأة السعودية في المجال التجاري ، وقدرتها على تخطي الصعاب لتأسيس العمل الحر ، وعرض نماذج مشرفة التي دعمتها الجمعية خلال السنوات السابقة . ويأتي مهرجان سعودية هذا العام 2018م بحضور مميز لبعض الشخصيات المؤثرة في المجتمع كالإعلامية / وفاء بكر يونس، والإعلامية أميرة عباس، والإعلامية مها النهدي، والمستشارة الاسرية والمدربة في تطوير الوعي للمرأة
إنجي صباغ، والهنوف استديو .

هذا وقد حملت الجمعية على عاتقها منذو تأسيسها وحتى الان ، نشر الوعي بقضية الإعاقة و المعاقين وأحقيتهم في التعليم و التطوير والعمل ، وبضرورة تذليل الطرق لتقدمهم نحو الامام لتخطي إعاقتهم ، ليكونوا أعضاء منجزين وفاعلين في مجتمعاتهم . وتوفير الدعم المالي لهم عن طريق اقامة مثل هذه الانشطة و البرامج الهادفة.

لمواصلة تقديم خدمة أفضل لهم . واننا حريصين سنوياً على مشاركة أطفالنا المعوقين بمكة المكرمة بهذا المهرجان ، سواء عن طريق الحضور او المشاركة في تقديد العروض المسرحية او من خلال الجناح المخصص لهم بالمعرض ، وذلك بهدف بناء شخصياتهم وتوسيع مداركهم ، وحثهم على التفكير و التخطيط و الابداع

عن عدنان الزهراني

شاهد أيضاً

السعودية تحصد ثلاث أوسمة في المؤتمر العربي للريادة والإبداع في لبنان

إنماء – بيروت: شهدت العاصمة اللبنانية بيروت انعقاد المؤتمر العربي الثاني “الإبداع والريادة  ..التحولات والتحديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *