الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / 1342 متطوعاً في الأسبوع الأول لـ«حصاد التطوعي»

1342 متطوعاً في الأسبوع الأول لـ«حصاد التطوعي»

روان الجميل – الشارقة :

بلغ عدد المتطوعين في الأسبوع الأول لمعسكر حصاد التطوعي الخامس التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة نحو 1342 متطوعاً. يأتي المعسكر تحت شعار «نتطوع لأجل الشارقة» وبالتزامن مع فترة عطلة الإجازة المدرسية للفترة ما بين 25 من شهر مارس إلى 5 من شهر أبريل الجاري.

وأفادت فايزة حسن خباب مدير مركز التطوع بأن نتائج الأسبوع الأول من أنشطة المعسكر بلغت أرقاماً قياسية، حيث وصل مجموع عدد الساعات التطوعية نحو (3956) ساعة تطوعية، من خلال تنفيذ سبع فرص وأنشطة تطوعية، عبر تسعة معسكرات على مستوى إمارة الشارقة.

وأوضحت أن عدد المتطوعين من الأطفال الصغار بلغ 1074 متطوعا نفذوا 2792 ساعة تطوعية، في حين بلغ عدد المتطوعين القادة (الكبار) 268 متطوعاً ومشرفاً نفذوا 1164 ساعة تطوعية ، و وجهت اثنتان من الفرص التطوعية إلى فئة العمال تمثلت الأولى في تقديم «هدايا» شملت الاحتياجات اليومية، والثانية في مبادرة «أروي عطشك» بتوزيع المشروبات الباردة على العمال كنوع من التكاتف المجتمعي.

وشملت الأنشطة الأخرى زيارة المرضى في المستشفيات، وفرصة «الوفاء التطوعي» بزيارة ومجالسة كبار السن في دور الإيواء وفي أندية الأصالة التابعة للدائرة، فضلاً عن أضف فرصة «مساندة» لمساعدة الموظفين في الأعمال الإدارية، وفرصة «همة» لتنظيف الشاطئ وحماية البيئة، و«مسيدنا» لتنظيف وترتيب المساجد في الأحياء السكنية.

ويهدف معسكر «حصاد» الذي تنظمه الدائرة من خلال مركز التطوع التابع للدائرة، إلى تعزيز ثقافة التطوع لطلبة المدارس لاستثمار أوقات فراغهم وتنمية مهاراتهم من خلال جملة من الخدمات عبر أنشطة دورية يتم تنظيمها على فترات تتزامن مع الإجازات المدرسية طوال العام.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

السفير “الصباح” يدعم الأطفال المعاقين ويحتفل معهم بالعيد الوطني 88 في وطنه السعودية

ندى حسين – الرياض في زيارة كريمة قام بها سعادة سفير دولة الكويت الشيخ ثامر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *