الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / لجنة التمكين المجتمعي تقيم لقاء “حقوق المتطوع وواجباته”

لجنة التمكين المجتمعي تقيم لقاء “حقوق المتطوع وواجباته”

روان الحريص – الرياض:

الحقوق ليست هدية تُعطى بل تؤخذ، و هي نتيجة حتمية للقيام بالواجب فهما متلازمان، والشعب لا ينشئ دستور حقوقه إلا إذا تم ضبط وضعه الإجتماعي المرتبط بسلوكه النفسي.

ومن هذا المنطلق أقامت لجنة التمكين المجتمعي في المجتمع التطوعي لقاء بعنوان (حقوق المتطوع وواجباته) قدمته الأستاذة /عهود الزهراني يوم السبت الموافق ١٤٣٨/٧/٢١ هـ .

حيث هدف اللقاء لإبراز وتوضيح أهم الحقوق والواجبات لدى المتطوع والجهة التي ينتمي لها والتي من شأنها رفع نسبة الوعي لدى الفرد وتمكينه مُجتمعياً ليكون أقل عُرضه للإستغلال من قِبل الجهات الربحية.

وقد كانت أبرز المحاور لهذا اللقاء تغيير الصورة النمطية عن التطوع التقليدي للتنوع فيه من خلال توظيف المهارات لتكون مشاريع مهارية، وقد ذكرت الأستاذة عهود نقطة الإرتباط بين برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ والقطاع الثالث كقطاع حتماً سيكون له النصيب الأكبر من هذا التحول.

واختتم اللقاء بميثاق التطوع الأخلاقي وتم تعريفه كميثاق أخلاقي في نظام متوافق حوله يتكون من مجموعة من القواعد والتوجيهات الإسترشادية التي تخص مجال نشط محدد كالعمل التطوعي، وبصفة مبدئية أشارت إلى أنه لا يوجد ميثاق أخلاقي واحد جامع وشامل لمتطوعي مؤسسات المجتمع المدني (الجمعيات/المؤسسات الأهلية) إلا أنه في النهاية لن نجد إختلافات حول القيم والتوجيهات الإرشادية التي تتضمنها هذه المواثيق.

عن روان الحريص

شاهد أيضاً

الحميد: “#التطوع” يعمل لغايات معينة والبهرجة الإعلامية إحداهما

عبدالرحمن البطيح – حائل: العمل الخيري هو رسالة المجتمع السعودي دائما، حيث يتسابق فيه الناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *