الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / جمعية إشراق والشؤون الصحية المدرسية يفتتحان الدورة التدريبية المشتركة

جمعية إشراق والشؤون الصحية المدرسية يفتتحان الدورة التدريبية المشتركة

أريج القاسمي – المدينة المنورة:

افتتحت اليوم الدورة التدريبية المشتركة بين إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالمدينة المنورة و جمعية إشراق لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه ضمن برامج التربويين لفرط الحركة وتشتت الانتباه، بالتعاون مع مركز تميز لصعوبات التعلم بقيادة الدكتور سامي السقا والمستشارة التعليمية الأستاذة شذى المطيري، والممتد من 9 وحتى 12 ابريل والمقام في هيئة تطوير المدينة المنورة.

حيث تم الافتتاح بكلمة الأستاذ فهد سلمان الحجوري مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية في إدارة تعليم المدينة والذي قدم ترحيبه بالشراكة المجتمعية مع إشراق لكونها الجمعية السعودية المعنية باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.

كما أقيم في اليوم الأول برنامج “الكشف والتدخل المبكر لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه”، والتي تستهدف المشرفين والتربويين والمرشدين والمرشدات الصحيين والأهالي على مدى أربعة أيام حيث خصص يومي الاثنين والثلاثاء للمرحلة الابتدائية، ويومي الأربعاء والخميس للمرحلة المتوسطة، حيث يتناول البرنامج في يومه الأول التعريف والاكتشاف المبكر، ويتناول التدخل المبكر في يومه الثاني.

حيث تم التعريف باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، وأنواعه، وأعراضه، وتأثير هذه الأعراض على الطفل والأسرة، وعرض الحلول لهذه الأعراض.

2018-04-09-photo-00000053

2018-04-09-photo-00000056

2018-04-09-photo-00000078

عن أريج القاسمي

شاهد أيضاً

الآمهم بين امالهم بِك

حـنين القرشي – الرياض: إنجاز بفكرة عظيمة بدأت ومن دافع انساني اكتملت مركز استاند أوت; …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *