الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / رد سي مول يفوز بجائزة جدة للإبداع عن مبادراته السياحية والمنتجات الترفيهية

رد سي مول يفوز بجائزة جدة للإبداع عن مبادراته السياحية والمنتجات الترفيهية

إنماء – جدة : 

فاز مركز رد سي مول بجائزة جدة للإبداع في نسختها الأولى تحت شعار ” كيف نكون قدوة “، ضمن فئة مبادرة السياحية والمنتجات الترفيهية. وتم اختيار مبادرة رد سي مول الوجهة السياحية، ضمن 24 مبادرة من بين 320 مبادرة سجلت للفوز بالجائزة. وتستهدف المبادرة جميع سكان مدينة جدة والسياح والمعتمرين والحجاج ومن المتوقع وصول عدد زوار المركز 20 مليون في السنة خلال السنوات القادمة.

وتم عرض المبادرات والصور التي تجسد الجهود المبذولة للمساهمة في تطوير محافظة جدة، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات، ثم انتقلت للعرض برد سي مول. وتهدف مبادرة رد سي مول إلى أن تساهم في تطوير الترفيه بالمملكة العربية السعودية، كما يهدف المركز لتوفير جميع إحتياجات المجتمع المحلي في مكان واحد، واستطاع مركز رد سي مول أن يخلق الوظائف للعديد من القطاعات.

وقد أعرب عيدروس البار، العضو التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر المحدودة المالكة لرد سي مول، عن فخره بفوز المركز بهذه الجائزة القيّمة في نسختها الأولى، وقال:” يعتبر مركز رد سي مول واجهة سياحية تضم العناصر السياحية الأربعة (التسوق والسكن والترفيه والمطاعم)، ونهدف من خلال هذا التنويع الى تلبية احتياجات المجتمع المحلي من خلال حشد هذه القائمة السياحية في مكان واحد وبوجود العديد من الخدمات التي تزود الزوار بالخيارات إستطاع المركز أن يخلق الوظائف للعديد من القطاعات، وفي شكل خاص قطاع التجزئة، مما ساهم في رفع الإقتصاد السعودي والتأثير على المجتمع بشكل إيجابي.

كما فسح المركز المجال للعديد من الإستثمارات التي تلعب دوراً فعالاً في عملية التنويع الاقتصادي، وتم بناء صورة مميزة للمركز من خلال برامجه وفعالياته التي تتجاوز الـ450 على مدار العام”.

واضاف البار:” لقد تمت توسعة المركز التجاري لتلبية النمو المتزايد في قطاع التجزئة، وتهيئته بالطرز الحديثة التي تلبي حاجة سكان المملكة وزوارها، والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال إضافة البرامج والفعاليات التي تتوافق مع الرؤية في جعل مدينة جدة مركزاً سياحياً هاماً. وقد أبرزت المبادرة مدى الإبداع والتفرد والتميز من حيث اختيار الفكرة أو المضمون او إنتقاء الشريحة المستفيدة.

ويكمن الإبداع والتميز في تخصيص حدائق وجلسات ومنطقة مظللة ذات تهوئة ملطّفة على مساحة 1,300 متر ودور أرضي بمساحة 3,800 متر كمنطقة مطاعم، بالاضافة الى دور أول بمساحة 3,900 متر كمنطقة ألعاب أو مطاعم، فضلاً عن منطقة مواقف للسيارات بمساحة 9,000 متر”.

وقد تضمنت الجائزة ٧ مجالات تتمثل في المبادرات التعليمية والتقنية والثقافية والمبادرات التنموية والمبادرات الأمنية والمبادرات السياحية الترفيهية ومبادرات الأفراد والمبادرات التجارية والاستثمارية ومبادرات المؤسسات والشركات. وتلخصت أهداف الجائزة في تحفيز المبدعين وبناء مبادراتهم ونشر ثقافة المبادرات بين أطياف المجتمع إلى جانب تحقيق النمو المتكامل بالمحافظة وإستثمار المقومات الثقافية والطاقات الإبداعية ورفع كفاءة منظومة العمل الثقافي والمعرفي في المجالات المختلفة وتكريم المبادرات المتميزة، في حين تتركز رؤيتها في أن تكون محافظة جدة رائدة في تكريم الإبداع والمبدعين، وتقدير الطاقات الإبداعية بجدة.

وإختتم البار: ” قد شهد قطاع التجزئة بالمملكة زيادة في الطلب، كما شهد المركز زيادة على مساحات التأجير، مما أكد أن هذه الصناعة في تطور دائم وسعيٍ متواصل من أجل توسيع شبكة الأعمال. إستطاع المركز أن يخلق الوظائف للعديد من القطاعات مما يساهم في رفع الإقتصاد السعودي والتأثير على المجتمع بشكل إيجابي. ومن المتوقع وصول عدد زوار المركز 20 مليون في السنة خلال السنوات القادمة.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

6B65DD21-6EC9-47C4-B461-014BE1C6A3E2

الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء تكرم شركاء النجاح

بدر القحطاني – الدمام : أقامت الجمعية  السعودية للسكر والغدد الصماء حفل تكريم لشركاء النجاح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *