آخر الاخبار
[fikraticker]

تعليم القريات” يستضيف أكبر تجمع لملتقى التربية الاعلامية في ظل رؤية 2030

تم كتابة الخبر بتاريخ : 10 / 04 / 18 الساعة : 6:09 م

غدير الحريّص _ القريات :

تستضيف إدارة التعليم بمحافظة القريات يومي الأربعاء والخميس القادمين الموافقين 25-26/7/1439هـ، ( ملتقى التربية الإعلامية في ظل الرؤية الوطنية ٢٠٣٠) والذي يُعد الأكبر من نوعه من حيث المشاركين فيه والمحاور والمواضيع التي سيناقشها الملتقى، وسيستضيف الملتقى نخبة من أبرز المختصين بمجال التربية الإعلامية – بنين وبنات – وفي أكبر الجامعات السعودية والإدارات التعليمية ووزارة التعليم وذلك بمشاركة أساتذة ومهتمين بارزين بمجالي الإعلام والتربية، كما سيتم طرح ومناقشة عدد من المحاور وأوراق العمل المتعلقة كلمة تحتوي على خطأ إملائيبهذين المجالين من خلال محاضرات وجلسات تستمر يومين متواصلين بمشيئة الله.
ومن ضمن المشاركين بالملتقى الذين برزت أسماؤهم وأعمالهم في مجال الإعلام والتربية أ. د. عبدالرحمن إبراهيم الشاعر  من جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية و د. علي كلمة تحتوي على خطأ إملائيدبكل العنزي رئيس قسم الإعلام بجامعة الملك سعود والأستاذة آمال يحيى كلمة تحتوي على خطأ إملائيالمعلمي مساعدة أمين مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني و د. إسماعيل أحمد كلمة تحتوي على خطأ إملائيالنزاري من جامعة طيبة و د. علي كلمة تحتوي على خطأ إملائيضميان العنزي من جامعة الطائف و د. أسامة بن غازي المدني بجامعة أم القرى و د. عبدالرحمن سليمان كلمة تحتوي على خطأ إملائيالشلاش و د. رباب رأفت الجمال و د. حنان أحمد كلمة تحتوي على خطأ إملائيآشي من جامعة الملك عبدالعزيز  و د. أمل رياض شاهين من جامعة الملك خالد، ومن وزارة التعليم سيشارك كلٍ من الأستاذ حامد عبدالله القشيري والأستاذة حنان سليمان كلمة تحتوي على خطأ إملائيالعجاجي والأستاذة ليلى علي مجرشي، ومن إدارات التعليم ستشارك الأستاذة نورة ظافر الشهري من إدارة تعليم النماص والدكتورة منى كلمة تحتوي على خطأ إملائيمزهي العتيبي من إدارة تعليم مكة المكرمة والأستاذة أمل إبراهيم الشبيب من إدارة تعليم الجوف فيما يشارك من إدارة التعليم بالقريات كلاً من الأستاذ مناحي تركي الظفيري والأستاذ شريف حامد الوردة والأستاذة هناء سعود كلمة تحتوي على خطأ إملائيالتيماني .
وسيتناول الملتقى عدد من المحاور وأوراق العمل التالية ومنها : التربية الإعلامية : مفاهيمها، أهدافها، أدواتها، أسسها مجالاتها مميزاتها، والتربية الإعلامية بالمجتمع، والاتجاهات المعاصرة في التربية الإعلامية، والتربية والإعلام مقارنة من خلال دور كل منهما في المجتمع الحديث، ومحور الوظيفة التي تقوم بها المدرسة في التربية الإعلامية، وأثر التربية الإعلامية في تحقيق الأمن الفكري للطلبة، والتربية الإعلامية والإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي وأثرها والتعامل معها واستخدامها، التربية الإعلامية وأخلاقيات مهنة الإعلام والتربية الإعلامية وتحديات العصر، وسيقدم المشاركون تصورات مقترحة للتربية الإعلامية في مدارس التعليم العام وعرض للتجارب والخبرات في مجال التربية الإعلامية .
كما سيشمل الملتقى على عددٍ من الفعاليات والمعارض المصاحبة وأوراق العمل وذلك وفق المحاور السابقة أو التي سيقدمها المشاركون بما يحقق أهداف الملتقى، إضافة إلى ندوات لعرض الأفكار والرؤى والتجارب الإعلامية، ومعرض “سلمان الحزم ومحمد العزم” ومعرض فوتوغرافي للقريات قديما وحديثاَ ومعرض آخر عن الآثار والتراث الشعبي لمحافظة القريات ومعرض لشهداء الوطن بعنوان ( لن ننساكم ) .
وقد وجّه مدير التعليم بالقريات د. محمد بن عبدالله الثبيتي الدعوة للمهتمين بمجال التعليم والإعلام والتربية ولأهالي القريات والمدن المجاورة لها كلمة تحتوي على خطأ إملائيسكاكا وتبوك وعرعر وغيرها بالحضور والمشاركة بالملتقى والاستفادة من فعالياته ومن المشاركين فيه فيما يعود بالنفع والفائدة على العملية التعليمية والمجتمع والعمل الإعلامي والتربوي بالمملكة مرحباً بجميع ضيوف تعليم القريات من خارج وداخل القريات ومتمنياً للجميع الفائدة والنجاح في هذا الملتقى .

رابط مختصر :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://inma.net.sa/wp-content/uploads/inma-logo-web1.png

التقويم

يوليو 2018
د ن ث ع خ ج س
« يونيو    
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031  

تويتر