الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ‎جامعة الملك خالد تؤسس وحدة الذكاء الاصطناعي

‎جامعة الملك خالد تؤسس وحدة الذكاء الاصطناعي

فاطمة – القحطاني -أبها:

بادرت جامعة الملك خالد بإنشاء وحدة علمية جديدة، تتناغم مع رؤية السعودية  2030  وبرنامجها نحو التحول الوطني 2020، حيث أسست الجامعة “وحدة للذكاء الاصطناعي” والتي تهتم بدراسات وأبحاث وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بمختلف تخصصاته. وتهدف إلى تعزيز أبحاث الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته التي تشمل: أبحاث الذكاء الاصطناعي في الاستخدامات الطبية، والتعليمية، والعسكرية كما تشمل أبحاث علوم البيانات وغيرها من فروع الذكاء الاصطناعي.

وتتجه الجامعة إلى تطوير “برمجيات وتطبيقات وخوارزميات وأنظمة ذكية وأجهزة “إنترنت الأشياء” لتسهم في تحسين حياة الفرد، وزيادة الناتج المحلي في مجال عمل الوحدة؛ لتسريع وتيرة الابتكار في الذكاء الاصطناعي، والتركيز على المجالات ذات العائد الاستثماري العالي، وتنمية قدرات الطلاب والطالبات والباحثين في هذا المجال الحيوي.

‎وقد أمَّل معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي في أن تصبح الجامعة  بيت خبرة في هذا المجال الحيوي الفاعل، وأن تسهم في عمل دراسات تطويرية لقطاعات حيوية ذات مردود اقتصادي وعلمي يتواكب ورؤية 2030، ويسهم في توطين التقنية في المملكة العربية السعودية، من خلال الاستفادة من الكفاءات العلمية الموجودة في الجامعة، وفتح مجالات التعاون مع مراكز الأبحاث المحلية والإقليمية والعالمية في هذا المجال.

عن فاطمة القحطاني

شاهد أيضاً

السعودية تحصد ثلاث أوسمة في المؤتمر العربي للريادة والإبداع في لبنان

إنماء – بيروت: شهدت العاصمة اللبنانية بيروت انعقاد المؤتمر العربي الثاني “الإبداع والريادة  ..التحولات والتحديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *