الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “جسد” تنظم محاضرة تمكين ذوي اضطراب التوحد في المجتمع

“جسد” تنظم محاضرة تمكين ذوي اضطراب التوحد في المجتمع

رواف القحطاني – الدمام
إستمرارً لجهودها المجتمعية للتثقيف الأسري نظمت الجمعية السعودية لدعم أسر ذوي الإعاقة ( جسد) محاضرة بعنوان ( تمكين ذوي اضطراب التوحد في المجتمع) والتي قدّمها المدرب المعتمد بوزارة التعليم والمتخصص بالإعاقات الشديدة في التربية الخاصة والإرشاد التربوي والنفسي الأستاذ خلدون المبيض وذلك في مساء يوم الثلاثاء 10 أبريل 2018م في قاعة الشيخ أحمد بن ناصر البنعلي الكبرى في جمعية إيفاء.

وهدفت المحاضرة الى التعريف بالجوانب التي تتعلق بذوي اضطراب التوحد ،حيث تطرقت الى عدة محاور من أهمها تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول تشخيص اضطراب التوحد في أعمارٍ مبكرة جداً والتي قد تأثر سلباً على النواحي النفسية والمادية للأسرة أو الفرد من ذوي الإعاقة . كما وقد تحدث الأستاذ خلدون المبيض حول أهمية برنامج التدخل المبكر في تحسين مستوى الطفل وأهمية دمج ذوي اضطراب التوحد في المجتمع ، وفي الختام تم فتح المجال لاستقبال الأسئلة من الحضور.

يذكر أن جمعية جسد تحرص دائماً على تدريب الاسرة وتأهيلها للتعامل مع أبناءهم من ذوي الاعاقة لتسهيل دمجهم في المجتمع ورفع جودة الحياة للأسرة من خلال مبادراتها وأنشطتها المتنوعة وأيضاً مت خلال هاتفها الإستشاري والذي تقدم من خلاله الكثير من المعلومات وتجيب من خلاله عن إستفسارات كافة شرائح المجتمع فيما يخص عالم الإعاقة .

e08d8f5b-445c-4fb1-acb7-15597ae3a19a

7e85472b-c920-4e87-9ca3-d475a41ddbf3

عن بدر القحطاني

شاهد أيضاً

تعليم ينبع يستقبل مقيمات التأهيل الشامل في اليوم الوطني

إنماء – ينبع: رعت المساعدة للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم في الثانوية الثامنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *