الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / أول مكتب خبرة استشاري نسائي بجامعة جازان

أول مكتب خبرة استشاري نسائي بجامعة جازان

أميرة الأحمري – أبها : 

صرحت إدارة الإعلام بجامعة جازان حيث تسلم وكيل جامعة جازان للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ محمد بن حسن أبوراسين شهادات التصريح لممارسة الأعمال الاستشارية لعدد من مكاتب الخبرة الاستشارية بالجامعة بما فيها أول مكتب خبرة نسائي يتم إنشاؤه في الجامعة صباح أمس بمكتبه.

وقال الدكتور محمد أبوراسين إن الجامعة تتميز بتوفر عدد من الطاقات والخبرات التي تقدم خدمات اجتماعية واستشارية وبحثية داخل وخارج الجامعة لعم الفائدة الوطن والمواطن، مبيناً أن اعتماد أول مكتب خبرة نسائي في الجامعة يأتي في ظل اهتمام كبيرة تحظى به المرأة السعودية في كافة المجالات كونها شريك أساسي في هذا المجتمع.

وأكد الدكتور أبوراسين أن الجامعة تدعم جميع مكاتب الخبرة الاستشارية في سبيل تحقيق دورها المجتمعي وهو الدور الذي تحرص الجامعة دائماً على تفعيله لتقديم خدمة اجتماعية ذات مستوى عال من الجودة والتميز.

من جانبه أوضح عميد معهد البحوث والخدمات الاستشارية الدكتور حسين بن حمد دغريري بأنَّ هذه المكاتب التي تمَّ التصريح لها قد وافق لها مجلس معهد البحوث على مزاولة أعمالها الاستشارية في مجالات مهمة لخدمة القطاع الخاص والعام خارج الجامعة, والإستفادة من خبرات أعضاء وعضوات هيئة التدريس في الجامعة في الرقي بالخدمات المقدمة للمجتمع.

وبينَّ أن التصريح لأول مكتب خبرة استشاري نسائي للجامعة يأتي انطلاقاً من إدراك الجامعة لأهمية المرأة في المجتمع ودورها الرئيسي في المشاركة في التنمية الوطنية وعرفاناً بالقدرات التي تملكها الأستاذة الجامعية في جامعة جازان بما يؤهلها لتقديم خدمات استشارية احترافية لجميع القطاعات, مشيراً إلى أن هذه المكاتب الجديدة وعددها خمسة مكاتب استشارية تنظم إلى بقية المكاتب الاستشارية الأخرى التي سبق للمعهد التصريح لها لمزاولة أعمالها والبالغ عددها الحالي سبعة عشر مكتباً, وقد بدأت في ممارسة أعمالها الاستشارية في تخصصاتها العلمية والمعرفية المختلفة.

يذكر أن المكاتب الجديدة المصرح لها هي: (سامقات) وترأسه الدكتورة أميمة بنت منور البدري، ومجاله الاستشارات والتدريب وتطوير الأعمال. (الاستشارات التقنية) ويرأسه الدكتور محمد بن يحيى آل سالم، ومجاله تقديم الاستشارات والتصاميم والحلول التقنية بأنواعها. (المدخلي للاستشارات الشرعية والقانونية) ويرأسه الدكتور عبدالرحمن بن عمر مدخلي. (اتحاد الخبراء للاستشارات والتدريب في الطاقة والصناعة) ويرأسه الدكتور هادي بن علي مدخلي. (حول العالم للاستشارات في السياحة والضيافة) ويرأسه الدكتور علي بن عبدالهادي الألمعي.

عن أميرة الأحمري

شاهد أيضاً

بدعم وقف الفهد جمعية تأهيل توزع الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة

إنماء – عنيزة : على شرف سعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبد الرحمن بن إبراهيم السليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *