الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الجامعة العربية المفتوحة تقيم مبادرة #كليتي_لك

الجامعة العربية المفتوحة تقيم مبادرة #كليتي_لك

محمد كعوات – جدة:

أقامت الجامعة العربية المفتوحة بفرع جدة فعالية ومبادرة بعنوان #كليتي_لك، والتي تعني مساندة ومساعدة مرضى الفشل الكلوي ودعم التبرع بالكلى، بالأضافة للتوعيه بالتبرع بالاعضاء واهميتها لحياة الانسان ومشاركة قصص التبرع واهدافها الساميه في تخفيف الألم عن المصابين  بالفشل الكلوي.

أقيمت الفعالية بحضور كلاً من الدكتور غازي فلمبان مدير فرع الجامعة بجدة والدكتور نزار باهبري الاستشاري الباطني بمستشفى الدكتور سليمان فقية والشيخ فيصل الكاف والاستاذ عبد الله المرغلاني بالأضافة للعديد من الشخصيات الأجتماعية والأعلامية.

وقد تطرقت الفعالية بذكر أسباب الفشل الكلوي وأعراضه وخطر الاصابة به , كما تم القاء كلمة توعوية من الدكتور نزار باهبري وهو متخصص في الأمراض المعدية والباطنية.

بعد ذلك عرضت العديد من حالات التبرع والتي كان أبرزها الأستاذ عبدالله مرغلاني والذي تبرع لوالده بكليته قبل أن يتم شفاؤه وغادة سامي إحدى طالبات الجامعة والتي ستتبرع بكليتها لأخيها الأكبر بعد الفعالية بأيام.

كما قام الشيخ فيصل الكاف بإلقاء محاضرة توعوية عن فضل التبرع في الدين والذي اختتم محاضرته بآية “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً” وبارك للمتبرعين وأثنى عليهم وحث الناس على هذه المبادرات الانسانية والتي لها فضل عظيم دينياً ودنيوياً.

يذكر أن الفعالية قدمها الاستاذ نواف قاري وأشرف عليها كلاً من الاستاذة ايمان طاشكندي مشرفة نادي التطوع ومشرف نادي الأعلام الاستاذ ابراهيم السلمي والدكتورة هدى خلاف مشرفة نادي الانجليزي وحظيت بتغطية إعلامية مميزة من قبل طلاب نادي الأعلام بفرع جده في أعضاءة؛ إسراء سلامة، جواهر محمد، ضحى عبدالله، عبدالله يزيد، خالد فيصل وعدي جميل.

كما شهد ختام الحفل مفاجأة من الدكتور مازن فقيه والذي أقدم على التبرع بتكاليف عملية غادة لينتهي الحفل بهذه الهدية وتكريم الضيوف بدروع تذكارية تم تقديمها من قبل الدكتور غازي فلمبان مدير الجامعة العربية المفتوحة في جدة.

whatsapp-image-2018-04-10-at-12-47-04-2

whatsapp-image-2018-04-10-at-12-48-25

whatsapp-image-2018-04-10-at-12-48-25-1

whatsapp-image-2018-04-10-at-12-47-08

whatsapp-image-2018-04-10-at-12-47-05

عن محمد كعوات

شاهد أيضاً

“واعي” تعقد اجتماع مع الجمعية العمومية

منيرة مبارك – الرياض: عقدت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي”واعي” اجتماعها مع الجمعية العمومية في الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *