الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تعقد ورشة عمل لمناقشة

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تعقد ورشة عمل لمناقشة


حسين شراحيلي – مكة المكرمة:

نفذت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ممثلة بمركز البحوث والدراسات التابع لوكالة الرئاسة العامة للتخطيط والتطوير ورشة عمل بعنوان مشروع كتاب ( المفيد للعضو الميداني في الحج ) استمرت يومين في مكة المكرمة

‏‎وذلك بحضور صاحبي الفضيلة وكيل الرئاسة العامة للتخطيط والتطوير الشيخ / خالد بن محمد الناصر – ووكيل الرئاسة للتوعية والتوجيه الشيخ / عبدالرحمن بن مهنا الجهني .

‏‎وناقشت الورشة في يومها الاول محاور عدة عن أهمية التوحيد وما يضاده والتعريف بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة. والتعريف بالأماكن التوجيهية الثابتة والمؤقتة في مكة والمدينة . والتعريف بالأماكن التاريخية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأدار محاور الورشة في يومها الأول فضيلة الوكيل للتخطيط والتطوير الشيخ / خالد الناصر – موضحا فضيلته أن الرئاسة العامة تعتزم إصدار كتاب تعريفي للعضو الميداني موضحا فيه ما يجب عليه معرفته والقيام به أثناء تأديته مهام عمله في موسم الحج .

‏‎فيما أدار محاور الورشة في اليوم الثاني فضيلة وكيل الرئاسة للتوعية والتوجيه الشيخ / عبدالرحمن الجهني – فيما ناقشت محاور عدة، شملت التعريف بتنظيم الرئاسة، والتعريف بأعمال العضو الميداني في موسم الحج، التعريف بمسؤولياتهم ومهام الإدارات العامة بالرئاسة العامة فيما له علاقة بموسم الحج والعمرة، ومهام ومسؤوليات المراكز التوجيهية .

وتأتي هذه الورشة في إطار خطط الرئاسة العامة للتطوير والارتقاء بأعمالها الميدانية بشكل تحقق فيه تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله ‎وذلك بمتابعة وتوجيه من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور / عبدالرحمن بن عبدالله السند – لتوظيف البحوث والدراسات في تطوير أعمال الرئاسة العامة .

وشارك في إثراء محاور الورشة عدد من مديري عموم الإدارات العامة في الرئاسة العامة المعنية بأعمال الرئاسة العامة في الحج.

وفِي ختام الورشة استلم المشاركون شهادات حضور الورشة.


c9955d5d-f108-4060-a891-4e1a2528c0cd  df5ceb49-fb94-485c-b5f0-a0e7f97daea7  819233f4-a13d-4c89-9b45-a5b96a7c6d00

عن حسين شراحيلي

شاهد أيضاً

بدعم وقف الفهد جمعية تأهيل توزع الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة

إنماء – عنيزة : على شرف سعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبد الرحمن بن إبراهيم السليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *