الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / مساعدات إماراتية لمفوضية اللاجئين بإجمالي 7.5 مليون دولار

مساعدات إماراتية لمفوضية اللاجئين بإجمالي 7.5 مليون دولار

إنماء – متابعات:

بلغ إجمالي المساعدات الإماراتية التي قدمت لدعم العمليات الإغاثية التي تقوم بها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مختلف أنحاء العالم منذ بداية عام 2017 حتى الآن نحو 7.5 مليون دولار، متضمنة الإعانات الموجهة للاجئي الروهينجا بحسب البيانات الرسمية للمفوضية.
وأكد مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الإمارات توبي هارورد أن الدولة قدمت نحو أربعة ملايين دولار للاجئي الروهينجا منذ اندلاع الأزمة في العام الماضي حتى الآن.
وصرح لوكالة أنباء الإمارات ( وام) بأن الإمارات قد تكفلت بنصف تكاليف نقل الرحلات الجوية، التي أطلقتها المفوضية منذ الأشهر الأربعة الأخيرة من العام2017 حتى فبراير/‏شباط الماضي، والبالغ عددها 16 رحلة لإغاثة هؤلاء اللاجئين الذين وصفهم بأنهم يمثلون «أسرع أزمات اللاجئين انتشاراً على مستوى العالم».
جاء ذلك في أعقاب الاتفاقية التي وقعتها المفوضية في أبوظبي في مقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي، والتي بموجبها تحصل المفوضية على مليوني دولار من الحكومة الإماراتية؛ لمنع تفاقم سوء التغذية ومواجهة المشكلات الصحية المنتشرة بين اللاجئين الفارين من ميانمار إلى جنوب بنجلاديش.
وقال هارورد إن دولة الإمارات قد تكفلت منذ أغسطس/‏آب حتى فبراير/‏شباط الماضي، بتكاليف نقل ثماني رحلات من أصل 16 رحلة إغاثية أطلقتها المفوضية للاجئي الروهينجا.
وأضاف المسؤول الدولي: «لا شك أن الدعم الإماراتي الأخير يأتي في وقت مثالي تمس فيه حاجة اللاجئين إلى كل أنواع المساعدات، في ضوء قرب موسم الرياح الموسمية التي تأكل الأخضر واليابس والتي يمكن أن تعصف بمساكن اللاجئين إذا لم تتوافر لها البنية التحتية القوية، التي تضمن عدم انهيارها أمام شدة الأمطار والرياح العاتية».
وثمن هارورد دور حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانيّة، وسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، لدعمهما البارز للمفوضية في دعم اللاجئين والقضايا الإنسانية في المنطقة.

عن أريج القاسمي

شاهد أيضاً

بدعم وقف الفهد جمعية تأهيل توزع الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة

إنماء – عنيزة : على شرف سعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبد الرحمن بن إبراهيم السليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *