الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / كلية الآداب تشارك في مهرجان القراءة

كلية الآداب تشارك في مهرجان القراءة

عبدالله العمري – جدة :

اقامت اللجنة الثقافية الفرعية بكلية الآداب و العلوم الانسانية بالمشاركة في مهرجان القراءة التابع للجنة الثقافية العامة وذألك يوم الاحد و الاثنين و الثلاثاء الموافق 15-16-17/7/1439هـ المقام في بهو الجوهرة من الساعة9-1 ظهرا .

وكانت المشاركة عباره عن اركان ( ركن السينما – الركن الالكتروني – ركن نادي نور – ركن العروض الحية – ركن اسعاد انسان – كتاب المرحلة الملكية )، وكان عبارة عن :
ركن السينما : عبارة عن ركن سينمائي يحكي عن روايات تحولت الى افلام و حضت انتشار واسع , طريقة العرض قائمة كتب فيها اسماء الروايات و يتم حجز تذكره وقرائة الرواية , الهدف تثقيف الطالبات ايضا معرفة الاختلاف بين الروايات المكتوبة و المصورة .

ركن الالكتروني : يتكلم عن الكتب المسموعة الي بتسلط الضوء على المكفوفين و كبار السن و الاطفال , تم عرضها عن طريق برامج في الايباد مثل ( اقرألي , اسمعلي , ضاد ) .
ركن نادي نور : نادي نور قرائي عباره عن كوفي لكن الاختلاف يكمن في ان قائمة مقسم الي كتب رئيسية ( الروايات ) و كتب المقبلات ( كتب تطوير الذات ) و كتب الحلويات ( نصوص شعرية , خواطر , ايضا تم اضافة قائمة للمشروبات يحتوي على ( قهوة عربي , شاي احمر و اخضر , كابتشينو , قهوه فرنسي ) ايضا تم تنظيمه على شكل طاولات و كراسي .
ركن اسعاد انسان :
وقد تم فيه التعريف عن فريق اسعاد انسان التطوعي وعرض ابرز الاعمال التي تم عملها ، والقيام بفقره اسعاد من خلال ارسال رساله نصية يسعد بها شخص من قبل الحضور .

كتاب المرحلة الملكية : تحدثنا عن كتاب المرحلة الملكية للمؤلف ( خالد المنيف ) خاص في تطوير الذات و تنميتها الى ان يصل القارء الى المرحلة الملكية , ايضا قدمنا مسابقة افضل قارئة للكتاب مع الشؤون التعليمية .
و كان للجمال نصيب كان هناك تفعيل لجمال الخط العربي و ابراز مواهب طالباتنا المتميزة و ايضا رسوم حيه بعض منها لها علاقة بالكتب و ابراز فكرة المعرض .
ايضا تم استضافة المؤلفة فايزه العلوي لمشاركتنا تجربتها مع كتابها خواطر عشرينه ايضا شاركتنا تجربتها المؤلفة رنيم محمد لودي كتابها عزف المشاعر وتم في اليوم الثاني للمعرض.

في اليوم الثالث و الاخير للمعرض تم استضافة المؤلفة و الدكتورة اماني الغازي لتحكي عن تجربتها في تأليف 6 كتب .
وهذا وقد تم بلغ عدد الحضور خلال الثلاثه الأيام (869 زائر من بين طالبات وأعضاء هيئه تدريس ).
كما تم إطلاق هشتاق في تويتر # قراءتنا_ نور .

5e5c72f6-66f8-45b9-a5fd-34d614b53b91

280b5c1d-5c4a-4d7b-bdb8-b63597ddd8cf

عن عبدالله العمري

شاهد أيضاً

متحف لمراحل التعليم الأربع في حائل

يوسف العاتي _ حائل: بدء التعليم النظامي في حائل عام 1356هـ بافتتاح “المدرسة السعودية” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *