الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / تعليم ينبع يحصد الميدالية الفضية بالأولمبياد الأوروبي للرياضيات في إيطاليا

تعليم ينبع يحصد الميدالية الفضية بالأولمبياد الأوروبي للرياضيات في إيطاليا

إنماء – ينبع:

حصدت الطالبة الموهوبة ثناء خالد الحيدري من الثانوية الثانية بينبع الصناعية الميدالية الفضية بالأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات الذي أقيم بمدينة فلورانس الإيطالية، حيث شاركت الطالبة ضمن الفريق السعودي الذي نافس على جوائز وميداليات الأولمبياد بمشاركة 195 طالبة من 51 دولة، حيث ضّم الفريق نخبة من المدربات لتوفير الأجواء المناسبة لهن لتمثيل المملكة خير تمثيل .

هذا وهنأ مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي, أسرة الطالبة ومعلماتها ومدرستها على هذا الإنجاز الذي تحقق بفضل الله ثم بالدّعم والمتابعة والجهود النيرة، مباركًا للوطن الغالي هذا الإنجاز الكبير.

وأوضح الدكتور العقيبي أن مشاركة المملكة تعكس حرص وزارة التعليم على تقديم صورة مشرفة للمملكة من خلال المنافسة الجادة على المراكز المتقدمة لتنمية قدرات الطالبات الموهوبات وتوفير بيئة تنافسية تشبع اهتماماتهن وتسّهم في اكتشاف النوابغ منهن وتطوير قدراتهن .

يذكر أن الطالبة خضعت لتدريب مكثف استمر طوال العام لتأهيلها وفق أحدث الأساليب العلمية تحت إشراف نخبة من خبراء التدريب السعوديين والدوليين المشهود لهم بالكفاء والخبرة للمنافسة على المراكز المتقدمة.

الجدير بالذكر أن الأولمبياد الأوروبي للبنات في الرياضيات (EGMO) يعد أكبر مسابقة سنوية للبنات في الرياضيات على مستوى العالم، وتشارك فيها معظم دول أوروبا، بالإضافة إلى بعض الدول من خارج أوروبا؛ مثل الولايات المتحدة، وكندا، واليابان، والبرازيل، والهند، وتنظم إيطاليا النسخة التاسعة من المسابقة في مدينة فلورنسا.

 

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

انطلاق معرض “إشراق٢” بالمدينة الجامعية بجامعة الملك سعود

أبرار السبر – الرياض: افتتحت صباح اليوم صاحبة السمو الأميرة / نوف بنت محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *