الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / جمعية البر بالعارضة تناقش مشروع الإسكان لمستفيديها

جمعية البر بالعارضة تناقش مشروع الإسكان لمستفيديها

إنماء – جازان : 

زار جمعية البر الخيرية بالعارضة بجازان يوم الجمعة الماضي 27 رجب 1439هـ مستشار وزارة الإسكان المهندس ماجد بن سعد العصيمي، والمشرف على الإسكان التنموي بالمنطقة الجنوبية والشرقية الشيخ أحمد الكريري.
وكان في استقبالهم نائب رئيس الجمعية الأستاذ حسين الحريصي، والأمين العام عطيه دوشي، وعضو مجلس الإدارة الشيخ مفرح الجابري، ورئيس لجنة السكن الأستاذ ظيف الله اللغبي وأعضاء لجنة السكن الخيري بالجمعية.
اثر ذلك تم في هذه الزيارة مناقشة وضع الإسكان والاحتياج الشديد لتنفيذ مشاريع الوزارة لأسر الضمانية في المحافظة. ثم قدم رئيس لجنة السكن عرض تقديمي عن آلية ترشيح الأسر المستحقة والبحث الميداني لها والنماذج والإقرارات التي يتم تعبئتها من قبل المستفيد والتغلب على العقبات التي تواجه المشروع.
حيث تقرر بناء عدد (500) وحدة سكنية لعدد (500) أسرة، كدفعة أولى من المشروع، وتستهدف الأسر الضمانية الفقيرة التي لا تمتلك سكن أو تسكن في منازل غير مناسبة للسكن كالهناجر والصنادق. على أن يتم بناؤها في مقر سكن الأسرة الحالي.  هذا وقد حث لجنة السكن على سرعة إنجاز كافة الترتيبات وإبلاغ الأسر المبادرة بالتسجيل عبر بوابة الوزارة للذين لم يسبق لهم التسجيل .
ثم قام بزيارة ميدانية للاطلاع على منازل بعض الأسر ثم الاطلاع على قطعتي أرض تم التبرع بها لإنشاء مجمعين سكنيين عليها .
ومن ناحية أخرى نوه سعادة المستشار على ضرورة تأهيل هذه الأسر وتحويلها من أسر رعوية إلى مكتفية ذاتياً. مع الحرص على زيادة عدد قطع الأراضي لبناء المجمعات لكي تستوعب أغلبية الأسر الضمانية الساكنة بالعارضة.

عن شعاع الجويعد

مديرة مكتب الشمال والجنوب لصحفية إنماء الالكترونية

شاهد أيضاً

“الندوة العالمية للشباب الإسلامي”تدعم أكثر من 10 جامعات مختلفة

انماء – الرياض :  في نطاق الدعم والاهتمام الذي تحضى به مسيرة التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *