الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مشاركة المؤسسة الدعوية للصم في الاسبوع العالمي للاصم

مشاركة المؤسسة الدعوية للصم في الاسبوع العالمي للاصم

عبدالله الجريذي – الرياض:

شاركت المؤسسة الدعوية للصم في الاسبوع العالمي للاصم “مبادرة اسمعني” لتعريف المجتمع بعمل المؤسسة وكذلك اشراك الصم بالمجتمع وتشكر المؤسسة القائمين على مبادرة اسمعني على تقديمهم هذه البرامج للتعريف بعنل المؤسسة في الصعيدين الداخلي والخارجي وتقديم جميع الامور الدينية للصم، وقد قدمت المؤسسة خلال مشاركتها في الفعالية هديةً لصاحبة السمو الاميره تهاني بنت عبدالعزيز بن عبدالمحسن آل سعود.

وهي مؤسسة دعوية للصم وتعنى بدعوة الصم رجالاً و نساء و تعليمهم أمور دينهم وتوعيتهم من خلال برامج ومبادرات ومشاريع متنوعة ومبتكره.

وتهدف لتمكين الاصم من اكتساب العلم الشرعي بما يحقق الوعي والوسطية في المنهج ورفع الوعي والمعرفة في بيئة الاصم ( الأسرة مجتمع) لتساهم في تثقيف الاصم دينياً وتنفيذ البرامج والمشاريع الدعوية بكفاءة وجوده عالية.

وتأتي استراتيجية المؤسسة في محورين المحور الأول توعية الاصم و تعليمهم أمور دينهم بما يحقق الوعي والوسطيه في المنهج، ‏المحور الثاني العمل على تنفيذ البرامج والمشاريع المعتمده وفق معايير الجودة

وقضية دعوة الصم وتعليهم امور دينهم مشكلة عامة فتم تاسيس المؤسسة الدعوية للصم والتي تشمل خدماتها في جميع مناطق المملكة العربية السعودية وتمتد إلى خارجها عبر الوسائل التقنية والاعلام الحديث .

‏وقد قامة المؤسسة بابتكار عدة مشاريع منها المركز المرئي لاستقبال فتاوى الصم واستفسرتهم الشرعية كذلك حلقات تعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية والكثير من البرامج والمبادرات والمشاريع.

عن عبدالله بن محمد الجريذي

أصغر قائد تطوعي في المملكة - إعلامي - مصور - مقدم - محرر صحفي .

شاهد أيضاً

“نسائي كفيف” يزف الليلة 13 فتاة

أبرار السبر – الرياض : يعتبر الزواج من سنن الحياة الكونية به تكمل المرأة نصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *