الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / فعاليات مجتمعية للتوعية “بضغط الدم”

فعاليات مجتمعية للتوعية “بضغط الدم”

روان الجميل – دبي :

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتعاون مع هيئة الصحة دبي وجمعية القلب الإماراتية وجمعية الإمارات الطبية وشركة «سيرفييه» للأدوية – فعاليات مجتمعية لتوعية الأفراد بمرض ارتفاع ضغط الدم وأخرى في مراكز الرعاية الصحية الأولية تستهدف قياس ضغط الدم وإذكاء الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن ارتفاع ضغط الدم ومدى خطورة مضاعفاته على الصحة العامة.

جاء ذلك خلال مشاركة الإمارات متمثلة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع في الحملة التي أطلقتها الجمعية العالمية لارتفاع ضغط الدم في شهر مايو الجاري في مختلف أنحاء العالم من خلال فحص ضغط الدم لـ«1.5» مليون شخص عالمياً في هذا الشهر. كما نظمت الوزارة – بهذه المناسبة العالمية – ورشة تدريبية للكادر التمريضي والمثقفين الصحيين المشاركين في الحملة العالمية لقياس ضغط الدم في الشارقة بحضور أكثر من 100 مشارك من الجهات الصحية في الدولة.

وأكد الدكتور حسين الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية أن مرض ضغط الدم المرتفع يشكل عبئاً صحياً واقتصادياً على المجتمع على الصعيد العالمي ويؤثر على نحو 28 إلى 30% من البالغين في أنحاء العالم لما له من مضاعفات خطيرة قد تؤدي للإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والفشل الكلوي بحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

تعليم الرياض يعلن نتائج مسابقة العرض الرقمي الملهم

انماء – الرياض :  اختتمت إدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض – بنات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *