الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / جمعية “فاس سايس” تكرّم الأمير خالد الفيصل في فعاليات “خيمة الفكر والإبداع” بالمغرب

جمعية “فاس سايس” تكرّم الأمير خالد الفيصل في فعاليات “خيمة الفكر والإبداع” بالمغرب

روان الجميل – الرباط :

كرّمت جمعية “فاس سايس” صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بوصف سموه شخصية سنة 2018 لخيمة الفكر والإبداع، وذلك خلال انطلاق فعاليات “خيمة الفكر والإبداع” أمس بمدينة فاس المغربية في دورتها السادسة برعاية الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية في موضوع ” أسئلة الشعر والشعراء”.
وحضر حفل افتتاح الدورة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن خالد الفيصل ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية الدكتور عبد العزيز محيي الدين خوجة، وعدد من الشخصيات الحكومية ورجال الفكر والأدب من المغرب ومن عدة دول عربية.
وثمّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في كلمةً ألقاها نيابةً عنه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن خالد الفيصل تخصيص دورة هذه السنة للشعر، مبينًا أن المملكة أحيت سوق عكاظ في ثوبه المعاصر، ومنه انطلقت أول أكاديمية للشعر في العالم.
وقدّم سموه الشكر والتقدير للمملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس، ولجمعية “فاس سايس” على تكريمه بدرع الجمعية، متمنيًا لها التوفيق في جهودها المشهودة في خدمة الثقافة العربية.
وتسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن خالد الفيصل درع الجمعية، ومفتاح مدينة فاس نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.
وبالمناسبة ألقيت عدة كلمات، أشادت بالعطاءات الأدبية والفكرية لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، التي وصفته بالقامة الأدبية المتميزة في عطاءاته الأدبية والفكرية.
ومن المقرر أن تنظم الدورة خلال فعالياتها التي تستمر ثلاثة أيام ندوات فكرية تتناول مواضيع ” الشعر صورة لحضارات المجتمع ” و ” الشعر أمام تحديات الواقع العربي ” و ” من شعر الأزمة إلى أزمة الشعر “، إضافة إلى حلقات نقاش وقراءات شعرية.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

“مجمع المحاكم” إضافة نوعية تطويرية لمنطقة قصر الحكم

أزهار الخزاعي – الرياض ضمن البرنامج المتكامل الذي وضعته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض للنهوض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *