الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “سعود الطبية” تعزز دور المثقف الصحي بمراكز الرعاية الأولية

“سعود الطبية” تعزز دور المثقف الصحي بمراكز الرعاية الأولية

ساره الشريهي – الرياض:
أقامت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بقسم التثقيف الصحي مؤتمرًا بعنوان “أسس الرعاية الصحية في المراكز الأولية” صباح اليوم الأحد الموافق 6 مايو 2018.
وأوضح المدير العام التنفيذي للمدينة د.هيثم بن محمد الفلاح، بأن المدينة لها دور كبير في القطاع الصحي والدور المجتمعي أيضًا، حيث تم ضم 10 مراكز صحية للرعاية الأولية تحت إدارتها، وحصل بعد ذلك فرق كبير في مستوى الرعاية الصحية فيها، نتيجة ربطها مباشرة بالمدن الطبية، نتج عن ذلك حصول مركز الشفاء على أول اعتماد سباهي في منطقة الرياض.
وشدد د. الفلاح على أهمية الاستفادة من جميع الخبرات داخل المدينة، وفي المراكز الصحية، وذلك لتعزيز الدور المجتمعي ودور التثقيف في مراكز الرعاية الصحية.
من جانبه، أفادت رئيس قسم التثقيف الصحي في المدينة، بيان الشهراني، بأن المؤتمر يهدف إلى ترسيخ مفهوم التثقيف الصحي، والتعريف به، وتعزيز دوره خاصة في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وعلى مستوى الفرد والمجتمع.
وبينت الشهراني بأن دور التثقيف الصحي في مراكز الرعاية الأولية، مهم جدًا، حيث يساهم في حل المشاكل الصحية لدى المجتمع، وهذا يعود إلى قرب الأخصائي من البيئة المحيطة به، والمنطقة التي هو مسؤول عنها، مما يجعله على علم ودراية بالأمراض المنتشرة.
يذكر بأن قسم التثقيف الصحي يقدم خدمات تثقيفية صحية ذات جودة عالية، وذلك لتلبية احتياجات المرضى ومقدمي الرعاية.
image1

عن سارة الشريهي

شاهد أيضاً

أربعة أشهر تجعل الرياض تخطو نحو المستقبل

منيرة الجبرين – الرياض : في الوقت الذي بدأ فيه العد التنازلي لانتهاء مشروع قطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *