الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / انطلاق فعاليات يوم المرور العالمي من مخيم العودة

انطلاق فعاليات يوم المرور العالمي من مخيم العودة

روان الجميل – فلسطين :

أطلقت الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية فعاليات يوم المرور العالمي والتي تحمل شعار ” سلامتي مسؤوليتي “، وذلك في مخيمات العودة شرق مدينة غزة .

وشارك في الاحتفال رئيس قطاع الشئون الفنية وهندسة المركبات م . محمد الكحلوت ونائب مدير عام الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية م . هاني مطر وعدد من المدراء والمدراء العامون وموظفي الوزارة والإدارة العامة لشرطة المرور ، وممثلين عن الجمعيات ذات العلاقة .

وأكد نائب مدير عام الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية بوزارة النقل والمواصلات هاني مطر على أن الفعاليات ستتواصل لعدة أيام لتشمل كافة محافظات قطاع غزة، موضحاً أن يوم المرور العالمي يعتبر من المناسبات المجتمعية المهمة لما لها من أثر كبير على حياة المواطنين ودورها في رفع الثقافة التوعوية لديهم.

بدوره، أكد مفتش تحقيقات شرطة المرور العقيد فهد حرب أن الحوادث المرورية في قطاع غزة أودت بحياة الكثيرين من الأطفال والمواطنين نتيجة السرعة الزائدة وهذا يتطلب بذل مزيد من الجهد من أجل سن القوانين الصارمة لمعاقبة السائقين المتجاوزين للقانون والمستهترين بحياة الآخرين حيث توفي في العام الماضي أكثر من 80 مواطناً جراء تلك الحوادث .

من جانبها، أكدت رئيس قسم التوعية المرورية بوزارة النقل والمواصلات بدرية حيدر الهندي أن إطلاق الفعاليات من مخيم العودة نابع من حرص الوزارة على المشاركة الفاعلة فيه.

وأوضحت أن فعاليات يوم المرور العالمي ستستهدف كافة أبناء شعبنا داخل قطاع غزة في إطار السعي لإيصال ثقافة التوعية المرورية لكافة المواطنين من أجل الحد من حوادث الطرق بدرجة كبيرة.

وتابعت:”فعاليات يوم المرور العالمي هي مسئولية اجتماعية يجب على كافة المؤسسات والجمعيات العمل من أجل تفعيلها ونشرها والوصول إلى كافة أبناء شعبنا حرصاً على سلامتهم”.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

الفنان التشكيلي “السلامة” يُبرز تميّز السعودية فنيّاً

منير حجازي – إيطاليا : قدّم مشروع يورو اراب ارتوداي _Euro.Arab Artoday دعوة رسمية وترشيح لمستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *