الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / النجاة الخيرية تفتتح أول مخبز خيري بالأردن ينتج قرابة 1500 رغيف يومياً

النجاة الخيرية تفتتح أول مخبز خيري بالأردن ينتج قرابة 1500 رغيف يومياً

إنماء – الأردن :
أعلن مدير لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ إيهاب الدبوس افتتاح مخبز النجاة الخيرية الخيري الأول بمملكة الأردن الشقيق تحت شعار ” مخابز المحسنين”، وتبلغ طاقته الإنتاجية قرابة 1500 رغيف يومياً بجانب قسم خاص للحلويات العربية والغربية وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشؤون والخارجية وبالتعاون مع الجمعيات الرسمية والمشهرة بالأردن.

وقال الدبوس: شارك الافتتاح مدير وزارة الشؤون الاجتماعية بالأردن سلامه الفلايله ورئيس لجنة زكاة كيفان فضيلة الشيخ عود الخميس ومدير إدارة المشاريع الخارجية م/ ثامر السحيب ولفيف من محبي العمل الخيري الكويتي وداعمي المشروع.

وتابع: بفضل الله جل وعلا ثم دعم المحسنين تمكنا من تنفيذ هذا الصرح التنموي الخيري الضخم والذي يعد من المشاريع الإنتاجية الخيري الرائدة والتي يعود ريعها لصالح الايتام والارامل والمساكين والاسر المتعففة واللاجئين السوريين، حيث تم تخصيص يوم السبت من كل أسبوع لتوزيع بالمجاني من منتجات المخبز وتوزيعه خارج المخبز للأسر والأيتام واللاجئين السوريين بالمخيمات وخارج المخيمات بالمجاني.

وأوضح الدبوس أنه يعمل بالمخبز عدد 17 موظف، ويضم أقسام عدة منها الخبز العربي وكذلك الحلويات والبقسماط والمعجنات بأنواعها، وحرصنا على اختيار موقع مميز للمخبز بالعاصمة الأردنية عمان بمنطقة حي الزهور، ويتكون المخبز من ثلاث طوابق الأول منها معرض للمنتجات والثاني خاص لفرن الخبز العربي الألي والثالث للحلويات الفرنسية والحلويات بجميع انواعها والصمون وغيرها من المنتجات الغربية ، علاوة على تزويد المخبز بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة مما سيجعل للمخبز إقبالاً جماهيراً واسعاً.

مبينا أن النجاة الخيرية تسعى جاهدة لوضع حلول جديدة ومبتكرة للقضاء على الفقر، فمهما قدمت الجمعية من مساعدات تذهب وتظل حاجة المستفيد كبيرة، فمن خلال تمكين الطاقات الشبابية ودعمها في تنفيذ المشاريع الانتاجية التي تمكنهم من توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم، استطعنا تحويل الكثير من الأسر من العوز والحاجة، إلى العطاء والانتاج، وكذلك يستفاد من ريع المشروع في دعم احتياجات اللاجئين السوريين المتعددة، بجانب تقديم المساعدة للأسر المستفيدة، ودعم الأيتام والأرامل وتوفير أهم احتياجاتهم الأساسية.

وذكر الدبوس أن النجاة الخيرية اقامت العديد من المخابز بالجمهورية التركية الشقيقة، وكذلك دعمت العديد من المشاريع التنموية الرائدة الأخرى، بجانب اهتمامها الحثيث بتعليم اللاجئين السوريين وحماية النشء والأجيال من الجهل والأمية، وكذلك تقوم النجاة بجهود حثيثة في الجانب الإغاثي، فالكويت كانت ولازالت وستظل صاحبة السبق في إغاثة الأشقاء السوريين والاردنييون.

واختتم الدبوس بشكر وزاتي الشؤون والخارجية على دعمهما اللامحدود لمشاريع الجمعية وكافة مؤسسات العمل الخيري الكويتي، وكما خص أهل الخير بجزيل الشكر وعاطر الثناء وعظيم الامتنان على ثقتهم الكبيرة التي تزداد وتكبر يوماً بعد يوم في جمعية النجاة الخيرية ولجانها التي بمثابة وسام شرف على جبين النجاة ولجانها. للتواصل والاستفسار بزيارة مقر الجمعية او عبر ارقامهم الهاتفية وعناوينهم.

%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%a8%d9%88%d8%b3-%d9%8a%d9%81%d8%aa%d8%aa%d8%ad-%d9%85%d8%ae%d8%a8%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ad%d8%b3%d9%86%d9%8a%d9%86

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

#اصنع_حياتك يختتم فعاليته في #نادي_الحي بـ #رحاب

إنماء – الطائف: اختتمت يوم الجمعة الماضية ١٤٤٠/٣/٢٩ فعاليات برنامج نادي الحي الشبابي برحاب مسار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *