الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / مبادرة المجتمع التطوعي تقيم لقاء بعنوان “قوة التطوع”

مبادرة المجتمع التطوعي تقيم لقاء بعنوان “قوة التطوع”

غدير الحريّص _ الرياض:

اقام فريق المجتمع التطوعي ممثلاً بـ لجنة التمكين المجتمعي لقائه الثالث حول ( قوة التطوع ) للمدرب عبدالرحمن حمد العيد عضو في عدة لجان تنموية وخيرية ومهتم ببرامج المسؤولية المجتمعية تمحور اللقاء حول أصالة التطوع في ثقافتنا ، تصميم المبادرة التطوعية وذلك عبر القاعة الصوتية.

بدأ اللقاء بطرح سؤال للمناقشة لماذا تنجح المبادرات المجتمعية؟ تعددت الإجابات لتكون بإن هناك أشخاص يصنعون فارق في المجتمع عن طريق خدمة الناس وإرضاء إحتياجاتهم، حيث تأتي المبادرات على صورة فردية أو توجيه من جمعيات ومؤسسات، مراعين بذلك مدى تقبل المجتمع لهذه المبادرة والوقت والمكان المناسب لها في مجتمعنا المتغير.

موضح الأستاذ العيد أنه عند تصميم المبادرة يجب مراعاة عدة جوانب منها تقبل المجتمع للمبادرة، مكان تنفيذها، وقت تنفيذها، الوقت المناسب للإعلان عنها، ووسائل التواصل الاجتماعية المناسبة لها، واستطرد بالحديث عن كيفية تنفيذ المبادرة على أرض الواقع وذلك بجلب أشخاص مؤمنين بالفكرة، ومن ثم تتم رعايتها، وذلك بإقناع المسؤول والجهة المانحة والجهة التنفيذية، وقد تحتاج الجهة المانحة لثلاث نقاط هامة أن تكون أسم المبادرة وأهدافها واضحة غير مخفية، وتحديد خطوات التنفيذ بالتفصيل وذلك ضمن أهداف رؤية ٢٠٣٠، ذاكراً عدد من الجهات المانحة للمبادرات التطوعية والتي تختلف في تقديم طلبات المبادرات الاجتماعية ضمن خطوات محددة: منها اسم المبادرة والمشروع واضح، تكون ضمن خطة زمنية محددة للتنفيذ، معرفة القائمين على المبادرة والفريق.

مستخلصين من اللقاء عند الرغبة في تصميم مبادرة يجب مراعاة احتياج المجتمع ومدى تحقيقها على أرض الواقع، خطة تنفيذية مدروسة فإن عدم وجود خطة تنفيذية جيده يؤدي لفشل المبادرة، في حين اختيار الوقت والمكان المناسب يساعد على نجاحها، أشخاص وفريق مؤمن بالمبادرة، التسويق والإعلان المناسب، جهة مانحة.

هذا وقد حرصت مبادرة المجتمع التطوعي على تمكين قدرات ومهارات أعضاء مجتمعها التطوعي في مثل هذه اللقاءات لزيادة المدارك لديهم .

عن غدير الحريّص

شاهد أيضاً

الفايدي .. تدشن نادي القراءة في الثانوية السابعة بينبع

أسماء بهكلي – ينبع : دشنت المساعد للشؤون التعليمية بتعليم ينبع أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *