الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / 11 جناحا تحيي فعاليات الأيام السعودية في طاجيكستان

11 جناحا تحيي فعاليات الأيام السعودية في طاجيكستان

إنماء – واس :

تتواصل فعاليات أيام الثقافية السعودية المقامة على مسرح الأوبرا والباليه بالعاصمة الطاجيكية دوشنبه، التي افتتحها وزير الثقافة في جمهورية طاجيكستان شمس الدين ارومبيك زاده، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة المهندس أحمد المزيد أول من أمس، وتشهد تدفق الجمهور الطاجيكي على الأجنحة الموجودة في الفعاليات التي اشتملت على جناح خاص للخط العربي، والأزياء التقليدية، والفنون الجميلة وجناح التمور وجناح الحرمين الشريفين، وكسوة الكعبة.

كان وزير الثقافة الطاجيكي قد عبر عن سعادته بمبادرة المملكة تنظيم أيام ثقافية في طاجيكستان، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، فيما ألقى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة كلمة قدم فيها شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، وإلى فخامة الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمانوف على مد جسور التعارف الثقافي بين البلدين، مشيراً إلى تنظيم هيئة الثقافة لأكثر من 11 جناحا خلال الفعالية، معبراً عن الفخر لكون المملكة أول دولة عربية تنظم فعاليات ثقافية في جمهورية طاجيكستان.
الوفد السعودي قدم خلال حفل الافتتاح عروضا موسيقيا بقيادة بندر الشريف، إضافة إلى عروض الفلكلور بأنواعها (المزمار والسرناي، والليوه، والسمسمية، والبداوي، والزير، والسيف العزاوي )، ثم اختتم الحفل بالعرضة السعودية. وتستمر بقية العروض للأيام الثقافية السعودية في طاجيكستان التي تنظمها الهيئة العامة للثقافة خلال الفترة من 5 ـ 8 من مايو الجاري، كاشفة عن الوجه الحضاري والتنوع الثقافي للمملكة.

كما تضمنت عروض الفلكلور السعودي في طاجيكستان كلا من العرضة السعودية، المزمار، الخبيتي، الليوة، الينبعاوي، البداوي، الزير، والعزاوي.
 

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

“التطبيب عن بعد” يصل للمرضى في المناطق الطرفية

ندى حسين – الرياض:  أطلقت مدينة الملك فهد الطبية مؤخرا تجربة “الاتصال الطبي” (التطبيب عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *