الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “بلدي جدة” يستأنف لقاءاته الدورية بالمواطنين والمواطنات السبت المقبل

“بلدي جدة” يستأنف لقاءاته الدورية بالمواطنين والمواطنات السبت المقبل

عهود أحمد – جدة: 

يستأنف المجلس البلدي بجدة لقاءاته الدورية بالمواطنين والمواطنات حيث يلتقيهم السبت القادم بقاعة الشيخ عبدالقادر الفضل الدور التاسع بمقر الغرفة التجارية والصناعية بجدة ويتضمن اللقاء مبادرة توسيع الحياة لذوي الإعاقة وأيضا جدة (2030) وملخص اعمال المجلس للربع الأول من العام.

وأوضح رئيس المجلس البلدي بجدة عبدالله المحمدي أن ذوي الاحتياجات الخاصة يحظون برعاية خاصة واهتمام، لدمجهم في المجتمع والحياة العامة بهدف إظهار طاقاتهم وقدراتهم، وجعلها فئة منتجة تسهم بعملية في تنمية المجتمع وعملية التنمية الشاملة في الدولة.

وأضاف المحمدي أن المؤسسات والهيئات عززت جهودها من أجل تقديم الخدمات والإرشاد اللازم لذوي الاحتياجات ليجعلوا منهم أشخاصاً فاعلين قادرين على الاعتماد على أنفسهم، وخوض معترك الحياة، وتوفير الفرص الكفيلة لتحسين مستوى حياتهم، وتحقيق الاستقلالية وإزالة العراقيل والصعاب التي تعترضهم للوصول إلى مستوى حياة أفضل.

وتولي الدولة اهتماماً بذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق إنساني وتربوي واجتماعي وثقافي، ولم يعد هذا الاهتمام تحت مظلة الرحمة والإحسان والعطف، بل لأن المعاق إنسان قادر ولديه إمكانات بمستوى السليم، وإتاحة الفرصة له أن تجعل منه إنساناً ناجحاً وقادراً على منافسة الأصحاء في كافة المجالات.

عن عهود أحمد

شاهد أيضاً

مدير مكتب الدرعية يدشن 11 مبادرة بمجمّع الملك سعود التعليمي

انماء – الرياض : أكدَّ مدير مكتب التعليم بالدرعية الأستاذ فواز بن محمد الداوود على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *