الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “أمير الشمالية” يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الأمارة وصندوق الأمير سلطان للتنمية

“أمير الشمالية” يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الأمارة وصندوق الأمير سلطان للتنمية

 إنماءات – عرعر :

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم ، توقيع مذكرة التفاهم بين إمارة المنطقة ومثلها وكيل الإمارة المكلف محمد بن سلطان بن جريس، وصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة ومثله حسن بن علي الجاسر الرئيس التنفيذي.

وتتضمن بنود الاتفاقية تطوير كفاءات الشباب من الجنسين وتهيئة القيادات، ودعم برامج ومشاركات المرأة في تنمية المجتمع وتشجيع المرأة السعودية على الإبداع والتميز في المجالات التي تناسبها كافة، وتحفيزها على المشاركة الفاعلة في التنمية ، وتعزيز مكانة المرأة في المجتمع, وتشجيعها على الإبداع والتميز في المجالات التي تتناسب معها.

وتستهدف الاتفاقية دعم التنمية الاقتصادية في المنطقة ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وإطلاق مبادرة قافلة المرأة لوشر ثقافة التنمية الذاتية لدى المرأة.

وأشاد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية بالدور الحيوي الذي يؤديه صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز نحو تمكين المرأة، ودعمها، لتكون عنصراً فاعلاً في التنمية ، ومشاركاً في كل ما من شأنه خدمة المجتمع، مؤكداً سموه أهمية دور المرأة في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، واصفاً سموه مشاركة المرأة بالأمر المهم والفعال الذي سيدفع البلد إلى التقدم ومواكبة العصر ودفع عجلة التنمية نحو تحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للصندوق، أن الاتفاقية تعمل ضمن أربعة مسارات رئيسية، هي دعم الشباب وتهيئة القيادات ، وتنمية المرأة، ومسار التنمية الاقتصادية ، وتنمية قطاع ” الأسر المنتجة “معبراً عن شكره الجزيل لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على دوره في دعم كل الأنشطة النسائية في المنطقة.

337f2c66-4da5-4477-8c74-c43df8c5cbc403d33119-a71d-441f-bc0a-4b98de5035b9

عن غدير الحريّص

شاهد أيضاً

“دافوس الصحراء” يرسم مستقبل الاستثمار “للسعودية”

يوسف العاتي _ الرياض: برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، تنطلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *