الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / صحة الطائف تقيم حملة التعريف بعلاج التهاب الكبدي c

صحة الطائف تقيم حملة التعريف بعلاج التهاب الكبدي c

منيرة السفياني – الطائف: 

أقامت صحة الطائف ممثلة في إدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية حملة تعريفية عن علاج الالتهاب  الكبدي سي والذي أقيم بجوري مول بحضور مساعد مدير الشؤون الصحية للشؤون الهندسية المهندس علي الزهراني.

وتهدف هذه الحملة على توعية المجتمع بمرض إلتهاب الكبد الفيروسي ” سي ” وطريقة انتقاله وعلاجه وكذلك توعية المجتمع عن توفر العلاج بوزارة الصحة للمصابين .

كما تحدث نائب المتحدث الرسمي لصحة الطائف الاستاذ عيضة ربيع الهذلي قائلاً: تهدف الحملة التوعوية إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع والفرد.

وقد شارك في الحملة إدارة الأمراض المعدية ونواقل المرض وكذلك مركز صحي الوشحاء ومركز غرب نخب.

كما تحدثت الاستاذة حنان محمد الثبيتي مديرة التوعية الصحية بصحة الطائف بأن إلتهاب  الكبد “سي” يسببه فيروس سي دون أن تصاحبه أعراض وينتج من إصابته مضاعفات خطيرة ومفاجأة مثل تليف الكبد، وسرطان الكبد وتشمع الكبد .

وأضافت الأستاذة مشاعل الثبيتي ممثلة التوعية الصحية بصحة الطائف بأن الحملة من وزارة الصحة للتعريف عن الالتهاب الكبدي سي والفرق بين العلاج القديم والحديث حيث ان العلاج القديم عبارة عن إبر لمدة سنة ونسبة الشفاء 50% ولها آثار جانبية منها ضعف المناعة والاكتئاب الحاد وتساقط الشعر، أما العلاج الحديث فهو عبارة عن حبوب مدتها ثلاث أشهر ونسبة شفائه يصل الى 95٪ وهو آمن وقد يسبب بعض الأحيان ألم بسيط في البطن وطفح جلدي،

وذكرت  أن العلاج متوفر في مركز صحي  الوشحاء ومركز وسط المدينة نتمنى للجميع الشفاء العاجل وننوه بأن المرض ينتقل عن طريق الدم.

وتحدث الأستاذ خالد مسفر السفياني مراقب صحي مركز صحي غرب نخب بأننا في حملة الالتهاب الكبدي سي والتعريف عن العلاج القديم والحديث وتوعية المجتمع بهذا الخصوص .

وتواجدت إدارة  الصيدلة بمجمع الملك فيصل مع إدارة  الإلتزام بركن توعوي عن أسباب منع بيع المضادات  الحيوية بدون وصفة طبية لما لها من أثار سلبية على الجسم.

6917ab5d-b3bd-4370-a89d-9b3de3894895 bb236046-4155-4c28-8c3a-e060e03156b4 fa6a9d84-60ed-460b-8a89-813f385bc6e5

عن منيرة السفياني

شاهد أيضاً

“لنعيش بوعي” تحقيقاً لحياة جودة الفرد

وفاء العصيمي – ساره العبداللطيف – الرياض: أطلقت الهيئة العامة للرياضة فعالية “لنعيش بوعي” للمهتمين بالصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *