الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / جامعة جازان تقيم برنامجاً لتعليم المرأة قيادة السيارة

جامعة جازان تقيم برنامجاً لتعليم المرأة قيادة السيارة

أميرة الأحمري – جازان  :

صرح المركز الإعلامي بجامعة جازان عن إقامة الجامعة  برنامجاً تدريبياً لقيادة المرأة للسيارة تحت عنوان “نقود بفن” يتضمن ورش العمل التي تشارك فيها كليات الجامعة المختلفة، إضافة إلى المعرض المصاحب الذي يحاكي أجهزة القيادة بالتعاون مع إدارة مرور منطقة جازان، وذلك مساء اليوم السبت  26/8/1439هـ بمسرح كلية طب الأسنان بالشواجرة.
وأوضحت وكيل الجامعة لشطر الطالبات الأستاذة الدكتورة عائشة بن حسن زكري أن المعرض والبرنامج التدريبي وورش العمل تأتي انطلاقاً من الأمر السامي الكريم للسماح بقيادة المرأة للسيارة، تعزيزاً لدورها الاجتماعي والاقتصادي، بما يتفق ويتواءم والضوابط الشرعية التي أقرها ديننا الحنيف السمح، وعادات وطننا الغالي وتقاليده بما يحفظ القيم ويراعي حشمة المرأة، ويضمن لها حياة كريمة. رافعة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – الشكر والعرفان لما يوليه للمرأة من اهتمام وعناية مستمدة من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.
وأضافت الدكتورة زكري بأن جامعة جازان قد عملت على إعداد برنامج تدريبي متكامل يلبي احتياجات المرأة في هذا الجانب بمشاركة كليات الجامعة المختلفة.
وبينت الدكتورة زكري بأن البرنامج يشتمل على ورشة بعنوان “السلامة المرورية” تقدمها إدارة مرور منطقة جازان، وأخرى بعنوان “أجزاء المركبة ميكانيكاً وكهربائياً” تقدمها كلية الهندسة بالجامعة، وورشة بعنوان “الإسعافات الأولية” تقدمها كلية التمريض، إضافة إلى تطبيق عملي على الإسعافات الأولية وأجهزة محاكاة القيادة”.
ودعت الدكتورة زكري كافة نساء المنطقة لحضور الفعالية والاستفادة من البرنامج الذي تقدمه الجامعة من خلال هذه الفعالية، وبينت أن المعرض يحتوي على عدد من الأجنحة التي تختص بتعليم قيادة المرأة للسيارة وفق الأنظمة المرورية المتبعة والتي ستمكن المشاركات من الاستفادة من هذا البرنامج.

عن أميرة الأحمري

شاهد أيضاً

محافظ الدرعية يكرم الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة الراشد للتفوق والإبداع

إنماء – الرياض : رعى صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *