الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ملتقى التجارب الإبداعية للغة الإنجليزية في مكتب تعليم البديعة

ملتقى التجارب الإبداعية للغة الإنجليزية في مكتب تعليم البديعة

إنماء – الرياض :

أُقام مكتب تعليم البديعة ملتقى التجارب الإبداعية للغة الإنجليزية في ثانوية صيتة بنت عبد العزيز والذي يهدف إلى تبادل الخبرات في الميدان التربوي بين معلمات اللغة الانجليزية بعرض بعض المبادرات المميزة والتي تمت خلال العام الدراسي وكان لها الاثر الايجابي الواضح على تحصيل الطالبات العلمي في مادة اللغة الانجليزية. ويمكن أن تنفذ هذه المبادرات لغير تخصص اللغة الانجليزية بعد التعديل والتحوير فيها حسب متطلبات كل مادة.

وقد حضر للملتقى المساعد للشؤون التعليمية في مكتب البديعة أ. سامية اليعيش والمشرفة المركزية في ادارة الاشراف لقسم اللغة الانجليزية أ. فاطمة المزيني ونخبة من رئيسات وحدات اللغة الإنجليزية والمشرفات في مختلف مكاتب التعليم بالرياض ومشرفات مكتب تعليم البديعة ونخبة من معلمات اللغة الانجليزية وامهات الطالبات المشاركات في الملتقى وكان هذا الملتقى تحت إشراف وحدة اللغة الإنجليزية في مكتب تعليم البديعة والمتمثل في رئيسة الوحدة المشرفة التربوية فدوى البخيت والمشرفة التربوية بدرية الغامدي و المشرفة التربوية الجوهرة العيد.

وابتدأ الحفل بآيات عطرة من كتاب الله الكريم تلتها الطالبة جنى السبيعي من ابتدائية طيبة الأهلية كما تم تقديم النشيد الوطني بصوت طالبات مدارس طيبة الأهلية والنشيد الوطني بلغة الإشارة من تقديم طالبات مدارس الجيل الأهلية وتلاها نشيد ترحيبي من تقديم طالبات مدارس العبير الأهلية. وألقت قائدة المدرسة الأستاذة مها المبارك كلمة رحبت فيها بالحاضرات وذكرت أنه من صميم رؤية المدرسة الريادة في إعداد الطالبات في نظام التعليم العام لحياة منتجة في عالم دائم التغير لتحقيق التنمية المستدامة للمملكة العربية السعودية وتعتبر هذه الملتقيات من أبرز الطرق التي تساهم في تحقيق تلك الرؤية لما لها من أثر على الطالبة وتنمية قدرتها وتعزيزها.

كما ألقت رئيسة وحدة اللغة الإنجليزية في مكتب تعليم البديعة كلمة ذكرت فيها إن النجاح الذي نتطلع إليه ينبع من الالتزام بقيم التعاون والابتكار والعمل الجماعي والريادة في بيئة يسودها الاحترام المتبادل والأخلاق الحميدة وهنا يبرز دور الهيئة التدريسية والإشرافية في المكتب في توفير بيئة البيئة التعليمية الملائمة التي تشجع الطلبة على التفوق والإبداع والمبادرة والمساهمة في خدمة المجتمع، وكذلك تأهليهم ليصبحوا قادة المستقبل ورواد التطور مع الحرص على التعاون لأنه سر النجاح ومنه نستمد القناعة بأن مدارسنا بمنسوباتها سيحققن الكثير من الإنجازات التي تجعلها في الطليعة على مستوى المنطقة والعالم. ولقد استشعرنا المسؤولية على عاتقنا في بناء وطننا الحبيب حيث لابد من المثابرة والتعاون والابداع وتقديم المبادرة بما يدعم مسيرة التنمية ويعزز التعلم وإعداد الطلاب وتطوير مهاراتهم وقدراتهم بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

وتوالت فقرات الحفل حيث قدمت الجلسة الأولى والتي كانت عن التعلم النشط وشارك في عدد من المعلمات وهن عائشة الزهيان من ث142 و هند التويم من ث52 ووفاء الرفدان من ث تق4 و هديل الشريف من ب تق12 وكانت الجلسة تحت رئاسة أميرة فرزان من م74. أما الجلسة الثانية فكانت تحت عنوان المشاركات الطلابية مثل مسابقة تحدي القراءة (Reading Challenge) وشارك فيها بدرية المنيع من م الجيل الأهلية وسحر المحيا من م العبير الأهلية وصيتة السبيعي من م158 و سمية المطيري من ث69 وهناء سعيد وث الجيل الأهلية وسحر القحطاني من ث المجد الأهلية وكانت الجلسة تحت رئاسة خلود الشنيبر من ث144. وكانت الجلسة الثالثة كانت تحت عنوان دمج التقنية في التعليم تحت رئاسة أميرة فرزان وشارك فيها صالحة الزهراني من ب346 وزهرة الحازمي من ب309 و هيام طه أحمد من م الرقي وسامية العمري من ث73. والجلسة الرابعة تحت عنوان البيئة الصفية والتي شارك فيها هيا القحطاني من م145 ونجوى الشهراني ونوف الفيصل من م167. والجلسة الأخيرة المبادرات والبحوث والتجارب الميدانية وقد شارك فيها سامية العمري من ث73 وصالحة القحطاني ونورة العتيبي من ب399.

واشتمل الملتقى على عرض لقصيدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم من تقديم طالبات ث البشائر الأهلية وفقرة البطاقات الذكية للمعلمة خلود الشنيبر ث144 و تطبيق المكعب التعليمي والخطوط السحرية للمعلمة سامية العمري ث73 ومشهد مسرحي لطالبات م 167. وقد قدت الفقرات جميعها المعلمة منال القحطاني من ث صيتة بنت عبد العزيز.

وفي الختام تم تكريم المعلمات والطالبات المشاركات وعرض لبعض الإنجازات المميزة في معرض مصاحب لهذا الملتقى.

%d8%b4

%d9%8a

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

“غرس” انطلاقة جديدة من عالم ريادة الأعمال الاجتماعية

منيرة السفياني – الطائف : بدعم من مؤسسة “سالم بن محفوظ الأهلية” وتنفيذ شركة “غدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *