الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ثقافي قارة يكرم الفائزين بمسابقات القصة القصيرة والخطابة والفصاحة

ثقافي قارة يكرم الفائزين بمسابقات القصة القصيرة والخطابة والفصاحة

إنماء – ريف دمشق :

كرم المركز الثقافي العربي في مدينة قارة الأطفال الفائزين بالدورة الثالثة من مسابقتي القصة القصيرة والخطابة والفصاحة للأطفال واليافعين لعام 2018 وذلك في حفل خاص أقيم على مسرح المركز.

مسابقة القصة التي شارك فيها 106 مشاركين من فئتين عمريتين من 8 إلى 12 عاما و13 إلى 17 عاما حصل فيها على المركز الأول بالفئة الأولى الطفل حسين عمر المليص وجاء ثانيا الطفل أحمد طراد طراد وثالثا الطفلة يارا وطفة أما في الفئة الثانية ففاز بالمركز الأول ربا قره علي وثانيا أريج محمد الذهب وثالثا محمد إياد القليح ونوهت اللجنة بعدد من القصص في كلا الفئتين والتي وجدتها متميزة.

أما مسابقة الفصاحة والخطابة للفئة العمرية من 8 إلى 12 سنة ففاز فيها كل من الأطفال خالد ميمان وميسم الغاوي وصفا عز الدين ومحمد العطا وديما القليح وعلا بركات وماسة الأسطة وروان شنشو.

وعبر مدير الثقافة بريف دمشق غالب الزعبي عن أهمية تفاعل الأطفال مع المراكز الثقافية ودور المجتمع الأهلي بتنمية المواهب من خلال دعم هذه المسابقات التي من شأنها تسليط الضوء على الأطفال المميزين وتنمية إبداعاتهم والاهتمام بهم.

مدير المركز الثقافي في قارة زياد ميمان أوضح في تصريح لـ سانا أن هذه المسابقات التي دأب المركز على إطلاقها تعود للحياة مجددا بعد أن توقفت جراء الحرب على سورية حيث حملت هذه السنة عنوانا “بالأخلاق نبني الوطن” لافتا إلى أن لجنة التحكيم في المسابقات قيمت الأعمال وفق عدة أسس منها سلامة اللغة العربية ووجود الشخصيات والحوار والبناء القصصي والسردي.

يشار إلى أن لجنة تحكيم المسابقات ضمت الأدباء عدنان كنفاني والدكتور موفق أبو طوق وعبد الرحمن معطي.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

“لنعيش بوعي” تحقيقاً لحياة جودة الفرد

وفاء العصيمي – ساره العبداللطيف – الرياض: أطلقت الهيئة العامة للرياضة فعالية “لنعيش بوعي” للمهتمين بالصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *