الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / أمير مكة يشهد توقيع 6 اتفاقيات لمشروع الفيصل

أمير مكة يشهد توقيع 6 اتفاقيات لمشروع الفيصل

عهود أحمد- جدة :

شَهِدَ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، اليوم، توقيع ست اتفاقيات لمشروع الأمير خالد الفيصل لبناء الإنسان “طموح”؛ وذلك على هامش ورشة عمل المشروع التي تقيمها الإمارة، بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بحضور 200 شركة وجامعات المنطقة وأفرعها؛ لتدريب وتوظيف 10 آلاف شاب وفتاة من أبناء المحافظات؛ على أن يتم تنفيذه قبل نهاية العام 2020.

وأضاف: نحن مدينون في هذه اللحظة بالشكر لقائد مسيرة التنمية والتقدم والازدهار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله، ومساندة ساعده الأول ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان سلّمه الله.

وأردف “الفيصل”: لقد بدأ برنامج “طموح” قبل ١٠ أعوام، وكان متواضعاً، ونمى وترعرع حتى أصبح اليوم أنموذجاً يُحتذى، وهذا ليس بغريب في وقت ننعم فيه بطرح رؤية المملكة التنموية، الرؤية التي طرحتها دولة الرؤية، برؤية الدولة، ونجحت في فترة وجيزة، ويتمنى لها الجميع النجاح التام في السنوات القليلة المقبلة.

وتابع: بدأنا جني ثمارها منذ الآن، وخير مثال على ذلك ما تزخر به المملكة من برامج ومشاريع تنموية بُنيت على أسس علمية اجتهد في تنفيذ برامجها خبراء سعوديون وغير سعوديين.

وقال أمير مكة: هذه المرحلة مميزة، وخير مثال على ذلك التقارير التي تصدر عن الأمم المتحدة وفروعها عن هذه البلاد في المجالات السياسية والتنموية والاجتماعية والثقافية والعلمية؛ فهنيئاً للإنسان السعودي بقيادته، وهنيئاً للقيادة السعودية بهذا المجتمع الراقي عقلاً وفعلاً وعملاً وإنجازاً، كذلك تحية للإنسان السعودي أينما كان وفيما يفعل، وما هذه اللحظة إلا نتاج لرؤية المملكة التي يشارك فيها القطاع الخاص.

وأضاف: أشكر مدينة الملك عبدالله الاقتصادية إنساناً وإدارة وقيادة، وكل مناسبة والجميع ناحجون.

وخلال الحفل، الذي حضرته قيادات صناديق الموارد البشرية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومديرو جامعات المنطقة والمعاهد التعليمية والفنية ونخبة من القطاعات والمؤسسات الحكومية وكبرى شركات القطاع الخاص، شَهِد الأمير خالد الفيصل توقيعَ عدد من اتفاقيات الشراكة مع عدد من المؤسسات والشركات لتدريب وتأهيل مجموعة من شباب وشابات مشروع الأمير خالد الفيصل لبناء الإنسان “طموح”.

وجاء في مقدمة هذه المؤسسات والشركات، الأكاديمية الوطنية للطاقة في شركة أرامكو السعودية، وشركة كريت الدولية للمقاولات المحدودة، وشركة زهير أحمد زهران ومشاركوه للتجارة والمقاولات، وشركة سالم صالح الحارث للمقاولات العامة، وشركة ياسر يغمور للإنشاءات والصيانة، وشركة رزيق الجدراوي للمقاولات.

ومن المقرر أن يقدم مشروع الأمير خالد الفيصل لبناء الإنسان، دورات تدريبية مكثفة في اللغة الإنجليزية والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير الذات وبناء الشخصية والأعمال المكتبية وإدارة السيرة المهنية، بالإضافة إلى الالتحاق بدورات عملية في عدة جهات مختلفة.

وقد تَكَفّلت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بإنشاء مركز لتدريب وتأهيل الشباب والفتيات الذين سيتم توظفيهم في 200 شركة موزعة على محافظات المنطقة بإشراف الإمارة.

وأثمرت الدعوات المتكررة لأمير منطقة مكة المكرمة، التي بدأت عام 1430هــ، خلال السنوات الماضية، في إسهامات في جانبيْ بناء الإنسان وتنمية المكان؛ إذ سبق أن تَجَاوبت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ثول مع هذه الدعوة؛ فأنشأت المركز الحضاري في ثول ، فيما تفاعل فرع جامعة الملك عبدالعزيز في رابغ بالإسهام في تطوير كورنيشي ثول ورابغ.

عن عهود أحمد

شاهد أيضاً

“لنعيش بوعي” تحقيقاً لحياة جودة الفرد

وفاء العصيمي – ساره العبداللطيف – الرياض: أطلقت الهيئة العامة للرياضة فعالية “لنعيش بوعي” للمهتمين بالصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *