الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / انطلاق أولى جلسات منتدى الفجيرة الرمضاني

انطلاق أولى جلسات منتدى الفجيرة الرمضاني

إنماء –  واس :

 تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة انطلقت مساء أمس أولى جلسات منتدى الفجيرة الرمضاني الذي يقام بعنوان ” دور الرياضة في تنمية المجتمع ” .

وتقام النسخة الرابعة من المنتدى – الذي يعقد تحت شعار ” عام زايد ” – بدعم من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة وتنظيم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية .

وشارك في الندوة – التي استضافها مجلس الدكتور سليمان الجاسم بالفجيرة – الدكتور أحمد الشريف رئيس جمعية الرياضيين والدكتور عبد الله آل بركت رئيس نادي الفجيرة للشطرنج وأحمد إبراهيم مدير النادي البحري بالفجيرة .

حضر الجلسة سعادة خليفة مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وسعادة خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية مشرف عام المنتدى ونخبة من المسؤولين والمثقفين وجمهور غفير.

واستعرض المشاركون في الندوة – التي انعقدت بالشراكة مع جمعية الرياضيين بالدولة – أهمية الرياضة في المجتمع الإماراتي وضرورة تكريسها في نفوس الأجيال الصاعدة من خلال الأسرة والمدرسة والمؤسسات المجتمعية .. مؤكدين على ضرورة إيجاد نظام رياضي يتوافق ويرتبط مع الخطط التي تضعها المؤسسات المعنية بالشباب والرياضة.

وافتتح مدير الندوة الدكتور حمدان الغسية محاور الجلسة بالحديث عن اهتمام المغفور له الشيخ زايد ” رحمه الله ” بالرياضات التراثية التي شكلت فخرا ومكسبا لتراث الإمارات الأصيل وعكست حرص القيادة الرشيدة على هذا الموروث العريق والسعي الدائم لنقله للأجيال القادمة باعتباره إرثا تاريخيا وحضاريا وجزءا لا يتجزأ من تاريخ الآباء والأجداد.

بدوره أكد الدكتور أحمد الشريف أهمية تعزيز مفهوم الثقافة الرياضة بين الأبناء من المدرسة وخلق نظام رياضي صحي واقعي يتواءم مع الخطط الاستراتيجية المعمول بها مشددا على ضرورة إعادة تقييم للمؤسسات الرياضية الحالية والمدربين.

وفي ختام الندوة الرمضانية كرم رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة ورئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية الضيوف المشاركين بدروع وشهادات تقديرية.”

 

عن إبراهيم الهويشل

شاهد أيضاً

“لنعيش بوعي” تحقيقاً لحياة جودة الفرد

وفاء العصيمي – ساره العبداللطيف – الرياض: أطلقت الهيئة العامة للرياضة فعالية “لنعيش بوعي” للمهتمين بالصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *