الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / “زمزم” تقدم خدماتها لضيوف الرحمن عبر عياداتها المتنقلة بالحرم

“زمزم” تقدم خدماتها لضيوف الرحمن عبر عياداتها المتنقلة بالحرم

منيرة السفياني – مكة المكرمة : 

تتواجد جمعية زمزم للخدمات الصحية التوعية الخيرية في ساحات الحرم المكي الشريف عبر عيادتين متنقلتين وذلك لخدمة زوّار بيت الله الحرام، بالتعاون والتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ووزارة الصحة خلال شهر رمضان المبارك.
وأوضح مدير عام الجمعية الأستاذ فهد بن محمد الزهراني؛ أن العيادتين تم تشغيلهما ضمن مشاريع الجمعية الرمضانية لخدمة زوّار بيت الله الحرام في ساحات الحرم المكي الشريف، وتقع العيادة الأولى في ناحية منطقة الغزة، والأخرى بجوار باب المروة، مبيناً أن الجمعية شكّلت فريق عمل للإشراف على خدمة زوّار بيت الله الحرام ، وفريق طبي على أعلى مستوى يشرف على علاجهم .
وبيّن الزهراني؛ أن العيادتين تستقبلان الزوّار طيلة شهر رمضان المبارك يومياً من الرابعة والنصف مساءً الى الساعة الثانية صباحاً، مشيراً إلى أن الجمعية تقدم من خلال هذه الخدمة التوعية الصحية؛ فضلاً عن الكشف الطبي وصرف الأدوية وتقديم الإسعافات الأولية للمعتمرين وزوّار بيت الله الحرام من الجنسيات والأعمار كافة.
وأضاف أن الجمعية تهدف من خلال برنامج العيادة المتنقلة لتوفير الخدمة التوعوية والعلاجية والوقائية لجميع فئات المجتمع، مبيناً أن عيادات الجمعية المتنقلة مجهزة تجهيزاً كاملاً بالأجهزة والأدوات اللازمة لتقديم خدمة الفحص الطبي بواسطة أطباء من مختلف التخصّصات، فضلاً عن توفير الأدوية للمرضى، وإحالة الحالات التي تتطلب العلاج إلى المستشفيات.
وأشار الزهراني؛ إلى أن برنامج العيادة المتنقلة يحظى بمشاركة أطباء وطبيبات في طب الأسرة وأمراض الباطنية، إضافة إلى التمريض والصيدلة, بهدف خدمة مختلف شرائح المجتمع، وتقديم الخدمات لهم بشكل فاعل.
يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية أن تكون النموذج الرائد المرجعي والملهم في صناعة وقيادة العمل الصحي الخيري المستدام والمتكامل.

08a3155c-417d-44ec-b3ed-f467262ba68a

عن منيرة السفياني

شاهد أيضاً

قدرات فائقة الصيفي يواكب الرؤية بمختلف إمكانياتها

‎عهود أحمد –  جدة: ‎ ‎المعاق معاق الفكر لا معاق الحركة، كما أن المجتمع لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *