الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مستشار خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل تزويج فرح جدة في دورته ” 20 “

مستشار خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل تزويج فرح جدة في دورته ” 20 “

عدنان الزهراني – جدة : 

يرعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرّمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل؛ مهرجان “فرح جدة” لتزويج 1400 شاب وفتاة ،والذي تنظمه الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة، مساء يوم الأربعاء 26 من شهر ذي القعدة 1439هـ (8 أغسطس 2018)، بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ أحمد بن صالح آل سلطان : أشكر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته لهذه المناسبة الاجتماعية الكبيرة التي ترسم السعادة والبسمة في نفوس أبنائنا وبناتنا.

لا زلنا نتذكر  حفل فرح جدة الأول الذي شهد زواج ” 20 ” شاب وفتاة في عام 1422هـ وفي هذا العام نحتفي بنجاح تجربة المشروع الاجتماعي ” فرح جدة ” بوصول عدد المستفيدين منه إلى  15670 شاب وفتاة بالشراكة والتكامل مع القطاع الخاص والعام .
وأضاف: إن اهتمام وعناية حكومة خادم الحرمين الشريفين بهذه المشروعات والبرامج الاجتماعية والخيرية العملاقة يأتيان امتداداً للتنمية والنهضة الاجتماعية الشاملة التي تعيشها المملكة العربية السعودية في هذا العصر الزاهر .
حيث تنطلق مثل هذه المشاريع من  رؤية المملكة 2030 في أحد أهدافها وهو تعزيز الأثر الاجتماعي للقطاع غير الربحي وضرورة زيادة مساهمته وتمكنه نحو المؤسسية والاستدامة وضرورة التكامل بين القطاع الخاص والجمعيات الخيرية لخدمة المجتمع .
من جانبه، قال العضو المؤسّس للجمعية ورئيس محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرّمة المتقاعد الشيخ عبد المحسن الخيال:
نشكر وولاة أمرنا على هذه الرعاية الكريمة غير المستغربة ونعتز ونثمن الشراكة المجتمعية بين القطاع الخاص والجمعية في مساعدة الشباب والفتيات على الزواج .
وأضاف: الجمعية تهدف من هذه المشاريع الاجتماعية إلى تخفيف أعباء الزواج والتكاليف الباهظة عن كاهل العرسان وتيسير الزواج ؛ لينعموا بحياة أسرية سعيدة مستقرة لا تنغصها الديون والمشكلات.
يُذكر أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة تُعد جمعية رائدة ومتميزة ليس على مستوى المملكة فقط بل على المستوى الخليجي والعربي تعمل باحترافية وابتكار لتيسير الزواج وتأسيس الحياة الزوجية المستقرة، وتنطلق أعمالها للإسهام في تيسير الزواج والإسهام في تأسيس حياة زوجية مستقرة؛ من خلال شراكات فعالة وفريق عمل متميز.
وتستقبل الجمعية الخيرية الزكاة والصدقة المالية والعينية لتقديمها للشباب لمساعدتهم على الزواج، في شكل مبالغ نقدية أو قروض ميسّرة أو مواد عينية من أثاث أو أجهزة كهربائية.

عن عدنان الزهراني

شاهد أيضاً

الفنان التشكيلي “السلامة” يُبرز تميّز السعودية فنيّاً

منير حجازي – إيطاليا : قدّم مشروع يورو اراب ارتوداي _Euro.Arab Artoday دعوة رسمية وترشيح لمستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *