الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “مدير تعليم ينبع” يقف على برامج مركز الحي المتعلم بالصريف

“مدير تعليم ينبع” يقف على برامج مركز الحي المتعلم بالصريف

إنماء – ينبع :

أكد مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي أن مراكز الحي المتعلم تأتي في إطار اهتمامات الوزارة لتنمية المجتمع وإعداد وتأهيل الكوادر علميًا ومهنيًا للإسهام في التنمية الشاملة عن طريق تنمية القدرات الابتكارية، ومساعدة الشباب على حفظ أوقاتهم, فيما يفيد، مثمناً الجهود المبذولة من فريق تعليم الكبار وقادة مراكز الأحياء المتعلمة بالمحافظة.

كان ذلك خلال جولة قام بها مدير التعليم مساء أمس (الثلاثاء)، على عدد من البرامج المنفذة بمركز الحي المتعلم في ابتدائية أبي عبيدة بحي الصريف، وذلك بحضور رئيس قسم تعليم الكبار غازي عودة الرفاعي، وعدد من رؤساء الأقسام في الإدارة.

تجواله العقيبي ومرافقوه على القاعات التدريبية وشاهد ما يقدمه مركز الحي، فيما ناقش الدارسين في ما يقدم، وتعرف على تطلعاتهم وآمالهم التي يرغبون في تحقيها من خلال التحاقهم بالمركز.

من جانبه، ‏أوضح رئيس قسم تعليم الكبار غازي الرفاعي أن مركز الحي المتعلم توسيع لمفهوم محو الأمية وتعليم الكبار إلى (التعلم مدى الحياة) إذ يقدم الحي المتعلم دورات تدريبية عدة لتمكين الكبار من الجنسين من النهوض بمستواهم الثقافي والصحي والاجتماعي والاقتصادي، لافتاً إلى أن هذه المراكز تستهدف الفئة العمرية من 15 إلى 29 سنة من خارج سلك التعليم لتمكنهم من المهارات اللازمة التي تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل، وتنشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع وتفعيل دور المشاركة المجتمعية.

وبيّن أن شروط القبول والالتحاق ببرامج الحي المتعلم تقتصر على السعوديين، وأن المتدرب لا يمنح شهادة إذا تجاوزت نسبة الغياب في البرنامج التدريبي 20 في المئة من إجمالي الساعات، مبيناً أن معايير عقد البرامج يشترط اعتماده من قسم تعليم الكبار أو اللجنة الإشرافية، في حين يعقد البرنامج إذا توفر 8 متدربين فأكثر، ويحق لقائد مركز الحي المتعلم اختيار أي برنامج وفق حاجة سكان الحي وسوق العمل.

وأشار الرفاعي إلى أن برامج مراكز الحي المتعلم تتمثل في برامج تعليمية تعزز مهارات القراءة والكتابة والحساب، وبرامج المهارات الحياتية، وبرامج مهنية وبرامج توعوية، ومحاضرات عامة تهدف إلى نشر الوعي بين أفراد الحي وتكون متاحة للجميع.

وفي السياق ذاته، أبان قائد المركز نبيل العمري أن المركز يلاقي إقبالًا كبيرًا من سكان الحي ، مبينًا أن ما يقوم به المركز من برامج للحي في هذه الفترة تتمثل في أربعة برامج تشمل مهارات اللغة الإنكليزية ، وبرنامج العروض التقدمية ومعالجة النصوص ، وبرنامج الاستجابة الأولية للطوارئ والإسعافات الأولية ، وبرنامج العلاقات الإنسانية.

عن روان الحريص

شاهد أيضاً

“مجمع المحاكم” إضافة نوعية تطويرية لمنطقة قصر الحكم

أزهار الخزاعي – الرياض ضمن البرنامج المتكامل الذي وضعته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض للنهوض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *