الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / المنح الدراسية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي تؤتي ثمارها

المنح الدراسية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي تؤتي ثمارها

إنماء – ملاوي :

للمنح الدراسية التي تقدمها الندوة العالمية للشباب الإسلامي لأبناء المسلمين من شتى أنحاء العالم للدراسة في داخل المملكة وخارجها دور مهم في تخريج أجيال من أبناء هذه البلدان يسهمون في بناء مجتمعاتهم ويمثلون بلدانهم. ومن هذه النماذج المشرقة السفيرة كارولينا سكينة بواناي سفيرة جمهورية ملاوي لدى السودان والقاهرة؛ فهي إحدى الطالبات الخريجات في جامعة أفريقيا العالمية بالسودان (ضمن برنامج المنح الدراسية للندوة العالمية). وقد قدمت أوراق اعتمادها مؤخرا للرئيس السوداني سفيرة لبلادها.

وقد دأبت الندوة العالمية على تقديم المنح الدراسية للطلاب والطالبات داخل المملكة وخارجها، إيمانا منها بأهمية التعليم في حياة الأفراد. وقد أوضح الأمين العام للندوة د. صالح الوهيبي المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الشباب تجاه أوطانهم ومجتمعاتهم، وقال لأجل هذا كان اهتمام الندوة العالمية للشباب الإسلامي بتعليم الشباب من أولوياتها، ومن برامجها الإستراتيجية، وقال: “إننا يجب ألّا ننظر إلى المنح بأنها منح دراسية فقط، بل هي استثمارات إستراتيجية في المستقبل يعود مردودها على الفرد وأسرته وبلاده وأمته”.

هذا، وتقع جمهورية ملاوي في وسط أفريقيا؛ فهي دولة داخلية يبلغ عدد سكانها أربعة عشر مليونا يشكل المسلمون فيها حوالي 30% وعاصمتها ليلونغوي.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

لبيئة أفضل “آفاق خضراء” تفعل مشروع المساجد الصديقة للبيئة

فاطمة الدقاش – الأحساء : من منطلق الإحسان و الرفق بالبيئة أطلقت جمعية ” آفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *