الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إيمان سعود: أستاذتي بالجامعة فتحت ليأفق الإبداع وجعلتني أنسانة يضرب بها المثل .

إيمان سعود: أستاذتي بالجامعة فتحت ليأفق الإبداع وجعلتني أنسانة يضرب بها المثل .

إنماء – متتابعات :

خطت قصتها صحف كثيرة وصوتها شاع في ملتقيات عدة، حركت بأناملها قلوب التائهين المتعطشين للإيجابية في حياتهم، أصابت الحضور من الوريد للوريد الفنانة المُلهمة إيمان سعود العتيبي، هي إبنة الجنف أو بما يسمى أعوجاج العمودالفقري الذي يصاب بِه أكثر من ٨٠٪؜ من سكان العالم.

ربيبة الفن التشكيلي وصبية الإبداع حدثتني في ثنايا القصة عن عرابتها ” الطبيبة نورة ” التي خرجت بها و أنتشلت الطفلة إيمان من معايشة المرض، ونظرات المجتمع عن طفلةً لم تعرف ما بال عيونهم تلاحقها في المدرسة والشارع.

ريشة جريئة بقوة الحياة وترنيمة صباحية ملأت عقول الملهمين نحو مجدً تليد وأن الحياة تستحق كل الصبر، فسابقت المرضفي أن تجرب الشعر وتسعى لنشر معجزتها لتصبح نجمً يستضاء به بمسمى”أنثى الجنف”، وعشقت الرسم وأعتنقت الإلهام بعطاءً يُذكر وتدمع له أعين كل من عرفها.

الأستاذة/ ابتسام زايد العتيبي عضو هيئة التدريس بكلية التربية، التي وجت الكثير من المبدعين وسخرت كل قواها في ذاكرتهم الطيبة وفتحت للمبدعين مسارات مختلفة يتنافسون عليها.

ذكرت إيمان سعود: أنها شاركت في معارض داخلية عدة منها: جامعة شقراء ورسمت شخصيات مختلفة سياسية وفنية، وبدعمً قوي ولفتة نيرة أضاءت لها الحلم ولا تنسى رئيسة النادي الأستاذة/ ابتسام العتيبي التي جعلتها أنسانة يضرب بها المثل وفتحت لها أفق الإبداع.

وأخيراً في حديثها الفن التشكيلي رسالة إنسانية سامية لمخاطبة مختلف الأجناس، يعبر عن هويتنا، تاريخنا، حضارتنا وعبر عن إحساسي ومدى ما عايشته من مرض الجنف الذي جعلني صامدة ومُلهمة للكثير، حتى إنني عرضت قصتي في ملتقى ملهمون بكليتي، والشكر موصول للدكتورة/ منيرة العتيبي على دعمها لنا، وللعميدة المكلفة وقتها الدكتورة/ نوف الغريبي، و كلية الشؤون الدكتورة/ صفية بقري، ولكل من ساعدني، خاصةً النادي الفني الذي كان وبدأ منه شعيرة الإلهام.

عن شوق الغامدي

شاهد أيضاً

اتفاقية لتعزيز دور المصالحة الأسرية في “الأحوال الشخصية” بـ الدمام

إنماء – الدمام: وقعت الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية “وئام” مؤخراً (الخميس الماضي) مذكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *