الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / مركز “الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” يقدم خطة متكاملة لإغاثة الحديدة

مركز “الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” يقدم خطة متكاملة لإغاثة الحديدة

أميرة الأحمري – اليمن:

‏قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية خطة متكاملة لعدّة برامج في مجالات الأمن الغذائي والإيوائي لمساعدة الأشقاء في اليمن ومن ضمنها محافظة الحديدة تزامناً مع أطلاق عملية النصر الذهبي وذلك للمحافظة على الوضع الإنساني في المنطقة وإلتزام المملكة العربية السعودية أتجاه دولة اليمن الشقق.

وتضمن ذلك مشروع للإيواء مع المفوضية السامية للأجئين بقيمة بلغة ٦،٠٠٠،٠٠٠دولار، كما يقوم المركز حالياً بتوزيع ٢٢،٢٥٠سلة غذائية في مديريتي الخوخة والحيس، وتنفيذ برنامجاً غذائياً مع برنامج الأغذية العالمي أثناء أستجابة المملكة للأمم المتحدة بقيمة ١٤٢،٠٠٠.٠٠٠دولار.

والجدير بالذكر بلغة قيمة الدعم الغذائي من ٢٠١٦-٢٠١٧م ١٠،٠٠٠،٠٠٠دولار، كما قدم المركز خلال ٢٠١٧م ٢٠،٠٠٠سلة غذائية وتم توزيع ٣٩٠،٠٠٠سلة غذائي عن طريق برنامج الأغذية العالمية في الفترة بين ٢٠١٥-١٠١٨م وتوزيع ٢٢،٢٥٠وجبة على طلاب المدارس في الربع الأول من ٢٠١٨م، وتعمل الآن على تنفيذ برنامجاً غذائياً مع برنامج الأغذية العالمية لتوفير السلال الغذائية فقط بقيمة ١٧،٦٠٠٠،٠٠٠دولار.

وقال المشرف العام على المركز معالي الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة أن دول تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة يتقدمون بمبادرة إنسانية جديدة تهدف إلى تكثيف وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية عبر ميناء الحديدة لتشمل كامل المناطق المحررة.

حيث سيتم إغاثة الشعب اليمني الشقيق من خلال ميناء الحديدة وجميع المعابر المتاحة بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثةوالهلال الأحمر الإماراتي، والتي تحمل المواد الغذائية والدوائية والإيوائية والمشتقات النفطية وغيرها من الإحتياجات الأساسية إلى محافظة الحديدة.

عن أميرة الأحمري

شاهد أيضاً

بدعم وقف الفهد جمعية تأهيل توزع الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة

إنماء – عنيزة : على شرف سعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبد الرحمن بن إبراهيم السليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *