الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / هيلة المحيسن “محكومة بالأمل”

هيلة المحيسن “محكومة بالأمل”

أبرار العوفي – المدينة المنورة :

فنانة أذرعها ريشة كما تقول عن نفسها ، ولدت هيلة المحيسن في مدينة بريدة التابعة لمنطقة القصيم عام ١٩٩٨م ، و قد شاءت الأقدار أن تخرج للدنيا بلا أذرع أو كما يطلق البعض” إعاقة”.

أكتشفت هيلة المحيسن موهبتها عندما كانت في الثانية عشر من عمرها ، حيث كانت تتهرب من واقعها الأليم إلى دمج الألوان بقدميها، لتصنع تلك الصغيرة عالم خاص لها لا تشوبه الأحزان ، حيث قالت عن تلك الفترة حقاً كنت أكره شكلي “كمعاقة”.

و من زوبعة الحزن اكتشفت والدتها موهبة هيلة حيث ألحقتها  بمرسم الطباشير لتنطلق تلك الموهبة و لتنجب المحن منحاً ،  كما قالت لم أَجِد صعوبة في إستخدام الريشة ، إذ أنني أعتدت على إمساك القلم في أصابع قدمي عندما كنت في الإبتدائية.

ورثت هيلة موهبة الرسم عن والدتها حيث كانت مدرسة للتربية الفنية ، و تملك القدرة على إستخدام الألوان المائية و الزيتية ،  و الرسم على الزجاج و البلاستيك و الخشب.

و رسمت أكثر من ٢٠٠ لوحة فنية و شاركت هيلة في معارض و محافل فنية مثل معرض صنعتي الذي أقيم في الغرفة التجارية التابع لمدينة الخبر.

كما قالت أن الألواح و الرسومات الفنية تأخذ أوقات متغايرة كلٌ على حسب الرسمة تتراوح من بين ثلاث شهور إلى سنة ،  و أكدت أنها تفضل رسم الشخصيات عن باقي الرسومات الطبيعية و غيرها ،  و أضافت أنها تحاول جاهدة أن تطور من موهبتها و ذلك عن طريق دروس و دورات خاصة بالفن.

حقاً كما قال شكسبير الإصرار على التفاؤل و الأمل قد يصنع مستحيلاً ،  و كما قالت هيلة إعاقتي تميزني.

عن أبرار العوفي

شاهد أيضاً

“مجمع المحاكم” إضافة نوعية تطويرية لمنطقة قصر الحكم

أزهار الخزاعي – الرياض ضمن البرنامج المتكامل الذي وضعته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض للنهوض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *