الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / الأستاذ ماجد أبو عبيد مديراً تنفيذياً للمجتمع التطوعي

الأستاذ ماجد أبو عبيد مديراً تنفيذياً للمجتمع التطوعي

غدير الحريّص – الرياض :

يسعى المجتمع التطوعي في إبراز شخصيات قيادية هامة أثرت بالعمل التطوعي، تمتاز بالعمل الدؤوب  والتى تقدم أفضل مالديها فقد تم تعيين الاستاذ ماجد ابو عبيد مديراً تنفيذياً للمجتمع التطوعي والذي يحمل شهادة البكالوريس المحاسبة من كلية إدارة الأعمال والماجستير في المحاسبة المهنية من جامعة الملك سعود، حاصل على الرخصة الدولية المعتمدة للعمل التطوعي.

حيث تقتصر مهمة المدير التنفيذي بشكل أساسي الإشراف المباشر على أعمال ومهام المجتمع التطوعي بالتنسيق مع مدراء الاقسام، العمل كفريق واحد لصناعة أفكار ومبادرات تخدم المجتمع التطوعي واعضائه ككيان والمجتمع الخارجي ، تطبيق و تنفيذ مبادرات على ارض الواقع تعزيز اهمية العمل التطوعي وتحقيق اهدافه بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وأهداف الرؤية في تعزيز وتنمية القطاع الثالث والتنمية المستدامة، التشجيع على العمل التطوعي لرفع عدد المتطوعين من 11 ألف متطوع الى مليون متطوع.

مُعبراً عن افكاره التي تنبثق من هدفه الاساسي بتحويل المجتمع التطوعي ككيان الى نموذج إقليمي دولي قائم على شباب سعوديين وفتيات سعوديات يحتذى بهم.

وقال عبر تصريح له “نود تحويل المجتمع التطوعي إلى نموذج إقليمي عالمي بصبغة سعودية “.

كما أوضح عن بعض مشاريعه المستقبلية بأن المجتمع التطوعي أنشئ في بداية العام الميلادي الجديد فقد أخذ وقته بمرحلته التعريفية بشكل جيد ليتم تحويله خلال 6 أشهر المرحلة الثانية التنفيذية في إيجاد مبادرات ومشاريع على أرض الواقع تكون مميزة بعيدة عن التكرار أو قائمه عليها جهات اخرى متعددة خيرية.

حيث يهدف المجتمع التطوعي تقديم العمل التطوعي بقالب جديد مميز ومختلف، تقديم أفكار جديدة، محاكاة أفكار عالمية

و أكد أبو عبيد على هدفه الاساسي بجعل المجتمع التطوعي نموذج يحتذى به عالمياً ودولياً فلا مانع من المشاركة مع جهات دولية في المستقبل مع أمل كبير بجعل المجتمع التطوعي يصل للعالمية.

يذكر أن المجتمع التطوعي يحاول مواجهة العقبات والمصاعب التي قد يواجهها في سبيل جعله نموذج يحتذى به إقليمياً و دولياً بالإضافة إلى حرصه على غرس مفاهيم وأهداف التطوع بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية.

06738CF4-F927-472F-9E0F-047646DA0B24

عن غدير الحريّص

شاهد أيضاً

“500” زائر لجناح تنمية بطحاء قريش بمعرض اليوم العالمي للتطوع

محمود حميد – مكة المكرمة : شهد جناح وحدة العمل التطوعي بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *