الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / انطلاق مشروع “سفراء حوار الإنسانية”

انطلاق مشروع “سفراء حوار الإنسانية”

فهد آل جبار – الرياض :

‏انطلق هذا الأسبوع مشروع ‎سفراء حوار الإنسانية بالتعاون بين ‎أكاديمية الحوار ومؤسسة الوليد الإنسانية ووزارتي التعليم والعمل والتنمية الاجتماعية في جامعة ‎إدنبرة بدولة ‎إسكتلندا، بمشاركة نخبة من السفراء والسفيرات وفريق المشروع كاملاً.

يهدف مشروع ‎سفراء حوار الإنسانية إلى تعزيز ‎مهارات الاتصال والحوار عند السفراء وتقبُّل الثقافات والحضارات الأخرى، والوعي بأهمية المشتركات الإنسانية في تحقيق التعايش المجتمعي والسلام العالمي.

وقد‏زار ‎سفراء حوار الإنسانية مدرسة ليبرتون الثانوية في إدنبرة وعقدوا مع طلابها وطالباتها حوارات حضارية خلاّقة، شرحوا فيها ثقافة بلادهم ومكتسباتها، واستمعوا للنظراء في حديثهم عن بلادهم، كما اطّلعوا على مرافق المدرسة، وكان هناك ‏حرص كبير من ‎سفراء حوار الإنسانية على التعلم وتطوير لغتهم الإنجليزية في قاعات جامعة ‎إدنبرة من خلال الاسئلة وطرح النقاشات في مواضيع ثقافية واجتماعية مختلفة.

واستمتع ‎سفراء حوار الانسانية بزيارتهم للمركز العلمي في مدينة ‎جلاسكو أكبر مدن ‎إسكتلندا، واطلعوا على الابتكارات عبر العصور، ومارسوا التجارب العلمية الملهمة ،وشاهدوا عرضاً فضائياً مدهشاً.

‏وواصلوا ‎سفراء حوار الإنسانية برامجهم وجولاتهم الاستكشافية في مدينة إدنبرة مؤخرا بزيارة مسجد الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله وتعرفوا على تاريخه ومرافقه ونشاطاته المختلفة، وضمن البرامج الإثرائية في التواصل الحضاري بين الأمم والشعوب حضر سفراء حوار الإنسانية محاضرة للبروفيسور هيو جودارد في جامعة ‎إدنبرة عنوانها “العلاقة بين الإسلام والغرب” وأثرى السفراء اللقاء بنقاشات ومداخلات رائعة.

يرافق ‎سفراء حوار الانسانية عدد من مدربي ومدربات ‎أكاديمية الحوار يقومون بتقديم دوراتٍ واستشارات تنمويةً لمهارات السفراء، وتطويريةً لقدراتهم الإبداعية والاتصالية، وتقوم عدد من المدربات القديرات على تقديم دورات تطويرية للمشاركات في البرنامج استثماراً لطاقاتهن وصقلاً لمهاراتهن، وقضى سفراء حوار الإنسانية يوماً فريداً في إحدى مزارع ضواحي إدنبرة، وقاموا بالتطوع في غرس الأشجار، وقطع الأخشاب، والنحت الفني عليها، والعديد من الفعاليات التي شاركوا فيها بروح عالية وسط أجواء جميلة.

ويسعى مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عبر اكاديمية الحوار الى اقامة العديد من هذه الانشطة والزيارات التي تعزز ثقافة الحوار والتعايش ونشر الوعي الانساني بين شباب وفتيات الوطن، وبناء جسور من التواصل بين الشعوب والثقافات لرسم الصورة الصحيحة عن مملكتنا الغالية ودورها الانساني الرائع على مستوى العالم.

IMG_٢٠١٨٠٧٠١_١٧٠٣٢٩

IMG_٢٠١٨٠٧٠١_١٧٠٣٢٤

IMG_٢٠١٨٠٧٠١_١٨٠٣٣٥

IMG_٢٠١٨٠٧٠١_١٨٠٣٤١

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

من داخل حدود الحرم “وقف بركة مكة الخيري”

انماء – مكة المكرمة :  ينطلِقُ “وقف بركة مكة ” الاستثماري من أطهر بقاع الأرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *