الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / “جرعة تطوع” أول كتاب تطوعي صيدلاني عالمياً

“جرعة تطوع” أول كتاب تطوعي صيدلاني عالمياً

أبرار العوفي – المدينة المنورة:

التطوع دواء، تناول من جرعاته ما يضيف لك و لمن حولك.. فالمجتمع بحاجتك، هكذا ختم الدكتور ريان السعدي كتابه “جرعة تطوع” والذي أصدره كأول كتاب تطوعي صيدلاني عالمياً.

كما تناول الكتاب مواضيع هامة عن التطوع المتخصص في الصيدلة مبيناً تعريفه العلمي ومروراً بأنواعه وفوائده، إذ تطرق لحقوق المتطوع حيث صرح أن للمتطوع حق كالتكريم المادي يأتي نتيجة العمل من قبل الجهة المسؤولة لتحفيز المتطوع على تكرار التجربة، وقد أكد السعدي أن الدافع الأهم لإصدار كتاب جرعة تطوع جاء بعد نقص شديد في المعرفة لدى المتطوع بشكل عام.

وأشاد د.ريان أن مستقبل التطوع في السعودية أكبر من التوقعات وذلك تحت رعاية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ورغبته في الوصول لمليون متطوع ومتطوعة من السعوديين في عام ٢٠٣٠ وهذا الرقم يمكننا تحقيقه بإستحداث المحفزات للراغبين.

هذا وقد أوضح السعدي أن المجتمع السعودي متقبِّل للتطوع العام بشكل ممتاز بسبب النشأة التي عاشها الفرد السعودي في الأعمال الخيرية منذ الصغر .

وأضاف أن توجهات التطوع في السعودية حالياً تقتصر على إفطار الصائم وكسوة العيد وهذا جيد ولكن آمل زيادة المبادرات في التطوع المتخصص كالتطوع الصيدلاني والهندسي والتقني وغيرهما من المجالات التي يمكن أن يستفيد منها الفرد والمجتمع.

عن أبرار العوفي

شاهد أيضاً

اختبار القدرات العامة هل يكون عائق للقبول الجامعي!!

صالحة الجمعان – الأحساء : بعد إنهاء المرحلة الثانوية التي دامت لثلاث سنوات ، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *