الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / تحدّي الجاذبية” على مسرح “إثراء”

تحدّي الجاذبية” على مسرح “إثراء”

بدر القحطاني – الظهران :

يستضيف مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في الفترة من 21- 23 شوال 1439هـ الموافق 5 – 7 يوليو 2018م، على خشبة مسرح “إثراء”، عروض “ليو” الترفيهية التي تتحدى المفاهيم الراسخة في الواقع، حيث يجمع العرض بين الحركة الجسدية واستخدام فن التقنية الحديثة مع الجمهور.
وحازت شخصية “ليو”، التي يقوم بدورها “طوبياس ويغنر”، على عدة جوائز عريقة، منها جائزة كارول تامبر لأفضل ما في إدنبره، وجائزة الأسابيع الثلاثة للمحررين، وجائزة سكوتسمان فرينج الأولى في مهرجان إدنبره فرينج، ومؤخرًا حاز العرض على جائزة جون شاتاواي للابتكار في مهرجان فرينج أديلايد، وشارك “ليو” عروضه الفنية مع الجماهير والنقّاد انطلاقاً من نيويورك ووصولاً إلى برلين وملبورن وهونغ كونغ وموسكو ولندن، ويستمر العرض الآن في جولة حول العالم.
كما يعرض “ليو” قصة رجل تحرّر من قيود عالمه المادي، والذي يقوده إلى مغامرات جديدة غير متوقعة عبر عوالم حسية وخيالية باستخدام الحركات الإبداعية التي تتحدى الجاذبية مع عالمنا الواقعي، حيث يستخدم “ليو” في عرضه الحركة الجسدية، ليحكي من خلالها قيمة الحرية وقصة الروح الإنسانية.
يُشار إلى أن مسرح” إثراء” يحظى بتصميم أوبرالي يضم 900 مقعد، على مساحة تقدر بـ 10 آلاف متر مربع. ويهدف المسرح إلى تنظيم 30 عرضًا محليًا وعالميًا سنويًا، تشمل العروض المسرحية، وعروض السيرك، والدمى، والأكروبات، بالإضافة إلى العروض الموسيقية المتنوعة.
وقد تم تصميم المسرح بارتفاع على امتداد 3 مستويات بالتدرّج جهة مقاعد الجمهور، لتنتهي عند الشرفة المرتفعة التي صُمّمت بأسلوبٍ فريدٍ يتضمن مشاهدة واضحة لخشبة المسرح، حيث تصل الطاقة الاستيعابية للشرفة إلى 174 مقعدًا، فيما يصل العدد في الشرفة الثانية إلى 158، والثالثة إلى 196 مقعدًا. كما يوفّر المسرح مساحةً مخصّصةً لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في الوصول إلى مقاعدهم.
الجدير بالذكر أن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يهدف إلى إثراء المجتمع السعودي عبر تقديم مبادرات وبرامج نوعية لكافة شرائح المجتمع، مستندةً على خلق محتوى معرفيٍ متميّزٍ، وتقديم تجارب واسعة للزوار من خلال العروض والندوات والمؤتمرات المحلية، حيث يُعد المركز منصّةً للإبداع، تُجمع فيها المواهب للتعلّم ومشاركة الأفكار لمختلف الفئات العمرية.

50265B7C-B4E4-405F-8E1C-DF8C0587BBBE BC094C56-EF92-47D9-9787-25251C92918E

 

عن بدر القحطاني

شاهد أيضاً

“لنعيش بوعي” تحقيقاً لحياة جودة الفرد

وفاء العصيمي – ساره العبداللطيف – الرياض: أطلقت الهيئة العامة للرياضة فعالية “لنعيش بوعي” للمهتمين بالصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *