الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء تكرم شركاء النجاح

الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء تكرم شركاء النجاح

بدر القحطاني – الدمام :

أقامت الجمعية  السعودية للسكر والغدد الصماء حفل تكريم لشركاء النجاح في مبادرة ايادي الخير وحملة رمضانك صحي ، وتواجد في الحفل مدير عام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أ.عبدالرحمن المقبل ومدير مركز التنمية الاجتماعية  بالمنطقة الشرقية أ. نايف السفياني و دكتورة ابتسام باعيسى مديرة مركز السكري والغدد الصماء بمجمع الدمام الصحي .

وأطلقت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء العديد من البرامج الرائدة في العمل الخيري مثل مبادرة ايادي الخير وأستطاعت  الجمعية أن تتعاون مع 17 جمعية خيرية تابعة لمركز التنمية الاجتماعية بالدمام لدعم مرضى السكري الذي تدعهم هذه الجمعيات، وتم توزيع 1500 جهاز لقياس السكري على المرضى، بالإضافة الى أجهزة قياس ضغط الدم .
وكشف عبدالعزيز التركي، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية ، أن الجمعية فحصت العام الماضي 10 آلاف طالب وطالبة والطاقم التدريسي لـ 20 مدرسة، وهذا العام تم فحص 50 مدرسة و 22 ألف طالب وطالبة بالمشاركة مع كلية طب الاسنان بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل، حيث تم إضافة فحص أسنان الطلاب والطالبات الى برنامج (مشروع المدرسة الصحية)، مشيرا الى ان هذه الفحوصات كشفت أن 30% من طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية مصابين بضغط الدم واكتشاف حوالي 150 حالة إصابة جديدة بالسكري.

6152CE19-FEE8-4322-BE0E-EB88F3F0582B 3F8B5F5D-DDD9-4E5C-BC8C-9C06B65A7A45

عن بدر القحطاني

شاهد أيضاً

محافظ الدرعية يكرم الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة الراشد للتفوق والإبداع

إنماء – الرياض : رعى صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *