الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / المجتمع التطوعي يستضيف رئيس نادي الرؤية التنموي

المجتمع التطوعي يستضيف رئيس نادي الرؤية التنموي

أبرار السبر – الرياض :

يعتبر التأثير الذي تتركه في حياة الآخرين  هو أكثر الأشياء قيمة في الحياة، وضمن سياسة عمل المجتمع التطوعي تم إستضافة  الأستاذ “علي بن يحيى الحربي” ( رئيس نادي رؤية 2030 في الأسبوع الرابع، حيث تشارك الأعضاء  معه المعرفة والإثراء لما ينمي رغبتهم في خوض مجال العمل التطوعي، وتوسيع مفاهيم البذل والعطاء.
وقد انطلق اللقاء بحديث “الحربي” عن الواجبات والحقوق للمتطوع، فالمتطوع حين يقود فريق في موسم الحج فهو محسن ومشارك في بداية الأمر، ثم تأتي مرحلة الالتزام والانتظام في المشاركة، وركز على ما يستدل به في المجال بين أوساط المتطوعين ( ما على المحسنين من سبيل ).

وعلق الأستاذ “عبدالله الراشدي” التطوع التزام وتشريف وليس وجاهة وتشريف، أيضا الإحسان اعتقد أنه قمة الالتزام والإتقان بحيث تقدم العبادة او العمل التطوعي على أكمل وجه، فنقول ( ما على المحسنين من سبيل ) يقابلها إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه فلا تتخذ الاية باب للتخاذل بل مساعدة على الاداء الاحترافي.

كما تطرق اللقاء للأفكار والفرص في موسم الحج وفرق الحربي بين الفكرة والفرصة فالفكرة كما قال تكون بقالب جديد لم يسبق من قبل والفرصة شيء موجود ومطروح من قبل، ودعى جميع الأعضاء للتفكير بصوت مسموع وعالي لابتكار أفكار خلابة في هذا الموسم العظيم.

كما تم طرح عدة أفكار  خيرية تطوعية تجارية.

وقالت الأستاذة ” الخلود العبدالله ” ( سبق وأن تحدثنا مع فريق المجتمع التطوعي وأضافت فكرة توزيع الهوايات الصغيرة التي  تعمل بالبطاريات، وكذلك يوجد هوايات صغيرة الحجم جدا تركب في نفس كفر الجوال).

فيما قالت الأستاذة ” أماني ال زعير” رئيسة قسم التمكين المجتمعي  ( أرى أنه في الوقت الحالي كثير من لديه ابتكارات وصناعات تساعد المحرم بشكل عام والحجاج بشكل خاص لكن يجهلون كيفية عمل و توزيع هذا المنتج ، فنحتاج في الساحة للقاءات توجيهية و متخصصة في هذا المجال لتوجيه الأشخاص المبتكرين ).
كما أضافت الأستاذة “حنان ال هادي” رئيسة قسم   الحوارات بالمجتمع : أنا سبق وتحدثت عن التوعية من خلال استغلال مواقع التواصل كونها اصبحت شي مهم بحياة الفرد وتكون بكل اللغات لتثقيف وتوجيه الحاج وتربط بحسابات السفارات للدول.

كما  طرح الأستاذ  “عبد الرحمن البعداني”  سؤال مهم للأعضاء المشاركين بالمجتمع التطوعي : كيف تروج لثقافة التطوع في مجتمعاتنا؟ وفي تفاعل من الأعضاء قال الدكتور يعقوب البشاوري: بالإعلام وأن تكون الجهات ذات العلاقة بالخدمة المجتمعية عنصر مؤثرأيضاً ًوالمبادرات النوعية والمستدامة لها اثر ايجابي لذلك.

 
بينما قالت الأستاذة “أمينه العامر” : أن يُسلط الإعلام الضوء على فوائدها المهنية والنفسية التي تعود على الفرد من فوائد التطوع كما نعلم  كثيرة جداً لو ساعدنا الإعلام في توصيلها.

الجدير بالذكر أن المجتمع التطوعي يستضيف الأشخاص البارزين والناشطين في المجال التطوعي في لقاءات متفرقة ليثرو الأعضاء من خبرتهم الطويلة  في هذا المجال من خلال مناقشة الأعضاء المتواجدين .

عن غدير الحريّص

شاهد أيضاً

الدكتور ماجد الجديبي والتميّز الإبداعي

وفاء العصيمي – إنماء: في ظل النجاحات المتتالية لأبناء الوطن وعملهم بجهد ليسمو وطنهم بالعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *