الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / إكساب الطلاب مهارات التطوع في أندية الرياض التعليمية

إكساب الطلاب مهارات التطوع في أندية الرياض التعليمية

إنماء – الرياض :

تسعى أندية الرياض الموسمية وأندية الحي إلى تنفيذ العديد من البرامج المتنوعة والتي تُساهم في بناء شخصيات ايجابية بين ابنائنا الطلاب والطالبات بفضل ما تقدمه من تنوع في البرامج وذلك ضمن برنامج “إجازتي3”.

حيث قدّم نادي مجمع الملك سعود التعليمي برنامج المستكشف الصغير والذي استفاد منه 130 طالبا من الطلاب الملتحقين بالنادي، وقال مدير النادي الأستاذ “مبارك القحطاني” أن البرنامج يهدف إلى  تنمية مهارة التفكير وحل المشكلات لدى الطلاب وتعريف المشاركين بالمعلومات البسيطة عن البيئة المحيط بهم وتنمية مهارات الطلاب من الناحية العلمية وغرس حب الاستكشاف العلمي و معرفة مكونات الطبيعة لديهم.

وفي نادي الإمام الشافعي وضمن المسار التطوعي الذي تقدمه الأندية لمرتاديها أقام النادي برنامج بعنوان “يد تبني ويد تساعد” التطوعي ، حيث بين مدير النادي الأستاذ “محمد الحربي” أن البرنامج يهدف إلى تعريف الطلاب بقيمة العمل وأن يتعرفوا على المشروعات الوطنية مثل قطار الرياض ، وغرس قيمة العطاء والتعاون بين الطلاب وتهيئتهم لعالم الغد ليكونوا ابطالاً وشباباً متوافقين مع رؤية 2030 .

كما أقام النادي مسابقة نحو “عالم الإبداع” والتي يتم المشاركة والمنافسة فيها عن طريق “الليجو” حيت هدفت إلى تنمية مهارات التخيل لدى الطلاب ونتمية مهارة العمل الجماعي وفِرق العمل والقدرة على حل المشكلات ، وتنمية مهارات التعامل.

الجدير بالذكر أن الأندية الموسمية وأندية الحي بالرياض لازالت تستقبل الطلاب والطالبات وهي مستمرة حتى نهاية الإجازة الصيفية.

d4

٢٠١٨٠٧٢٢_١٩٠٢٠٧

٢٠١٨٠٧٢٢_١٩٠١٢٠

٢٠١٨٠٧٢٢_١٩٠٠٥١

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

“الكوثر الصحية” تطلق قافلة الحبيل بمحافظة رجال ألمع

إبراهيم المازني – رجال المع :  نفّذت جمعية الكوثر الصحية الأهلية بعسير قافلة صحية متعددة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *