الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / أعرني المعرفة

أعرني المعرفة

عهود أحمد – جدة :

قارىء اليوم هو كاتب الغد إن الإرتباط الوثيق بين القرّاء و الكتب لا يمكن أن يتجزأ فالكتب هي المنصة الصلبة للعقول التي ترغب في زيادة الوعي لديها، كما لها دور كبير في رفع كفاءة الثقافة للفرد أولاً و المجتمع ثانياًو ذلك لأن رٌقي المجتمع يبدأ برقي أفراده.

حيث سهلت القراءة في كثير من المجتمعات تلقي المعلومة و التعرف على ثقافات الشعوب الأخرى من خلال اسطر وتقارب الأفكار بين الأجيال القادمة كما أنها الوسيلة المٌثلى للترويح عن النفس و استغلال الفراغ بالفائدة و تطوير مهارات الإبداع وتعزيز التركيز لدى الشخص المطلّع.

كما للقراءة دور كبير في التعرف على مفردات جديدة تؤثر في نهاية المطاف على مفردات الإنسان اللغوية مما يحسّن بشكل واضح الكتابة الذاتية التي اجتمعت مفرداتها من خلال قراءة العديد من الكتب في المجالات المختلفة .

وضمن السياق الثقافي في مجتمعنا تواجد المنصةالتطوعية الأولى في العالم العربي لعرض الكتب و إعارتها لكافة شرائح المجتمع تحت عنوان “أعرني كتابك” نحو عالم تحيا به الكتب وتنشر المعرفة بين القرّاء .

ومن اهم أهدافها بناء مجتمع واعٍ ومثقف وذو آفاق فكرية واسع عن طريق تنمية الوعي بأهمية القراءة وإعارة الكتب، ان تكون منصة أعرني كتابك اكبر بوابة في العالم العربي لإعارة الكتب، أحياء الكتب في أيدي قراء اخرين بدلاً من موتها على الارفف، المساهمة في تسهيل عملية وصول القارىء إلى الكتب بأقل التكاليف ، تكوين فريق عمل شاب يستمتع بعمله ويهب القراءة وقته وجهده.

وراء كل كتاب فكرة و وراء كل فكرة خطوة للأمام الكتب هي الثروة الحقيقة الثابتة التي تقود المجتمعات لأرقى السٌبل و هي الداعم الأول للتغيير و التحسين المستمر اقرأ بالتدريج بعد ذلك يٌصبح الامر اعتيادياً محبباً إليك.

عن عبدالله بن محمد الجريذي

أصغر قائد تطوعي في المملكة - إعلامي - مصور - مقدم - محرر صحفي .

شاهد أيضاً

وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة يُدشن معسكرات الخدمة العامة

مبارك الدوسري – مكة المكرمة : نقل معالي وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *