الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / الكويتية للإغاثة تسير قوافل إغاثية جديدة إلى محافظة الحديدة

الكويتية للإغاثة تسير قوافل إغاثية جديدة إلى محافظة الحديدة

انماء – الحديدة :

الكويتية للإغاثة تسير قوافل إغاثية جديدة إلى محافظة الحديدة
سيرت “حملة الكويت بجانبكم” التابعة للجمعية الكويتية للإغاثة قوافل إغاثية جديدة بدولة اليمن الشقيق شملت مديريات الخوخة والتحيحتا وحييس ومخيمات النزوح في عدن وضمت عدد 2554 سلة غذائية وأكثر من 4000 تنكر ماء ،هذا وتأتي هذه المساعدات في إطار الحملة الإغاثة العاجلة التي اطلقتها الجمعية لنجدة أهالي محافظة الحديدة والنازحين منها.

وفي هذا الصدد قال رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الكويتية المهندس جمال النوري: أن الجمعية تسعى من خلال توزيع هذه المساعدات الإغاثية تخفيف معاناة النازحين الذين يعيشون أوضاع معيشية صعبة تشهدها البلاد بجانب ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق. موضحاً أن مشروع توزيع المواد الغذائية والإيوائية والمياه يأتي ضمن عدة مشاريع خيرية تمولها الجمعية الكويتية للإغاثة في العديد من المحافظات اليمنية المحررة . مضيفاً أن الجمعية الكويتية للإغاثة مستمرة وستستمر في إرسال القوافل الخير الكويتية لإنقاذ ودعم الأشقاء باليمن.

ومن ناحية أخرى تقدم محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر بالشكر الجزيل لدولة الكويت الشقيق، والجمعية الكويتية للإغاثة والتي وصفها بأنها سباقة دائماً في إغاثة الملهوفين ونجدة المكروبين، مؤكداً تأمين القوافل الإغاثية التي تنفذها الجمعية ، وكذلك تزويد الكويتية للإغاثة بالإحصائيات اللازمة.

وعلى صعيد آخر سيرت الجمعية الكويتية للإغاثة مؤخراً رحلتين جويتين على متن الخطوط الجوية اليمنية من وإلى #جزيرة_سقطرى اليمنية عبر مطار سيئون الدولي بحضرموت شرقي اليمن. وقد ساهمت “الكويتية للإغاثة” خلال هذه الرحلات المجانية من تيسير السفر لنحو ثلاثمائة راكب من المعسرين والمحتاجين من أبناء جزيرة سقطرى العالقين في مختلف محافظات الجمهورية معظمهم من طلاب الجامعات والمرضى، واشتملت الرحلة على قرابة ثلاثة طن من المواد الإغاثية الغذائية الضرورية التي يحتاجها أبناء الجزيرة، وتقدمها الجمعية الكويتية للإغاثة كهدية للأسر المحتاجة في سقطرى.

الجدير بالذكر أن الجمعية الكويتية للإغاثة نفذت مطلع الاسبوع الماضي العديد من المشاريع الهامة كالغذاء والإيواء والمياه الصالحة للشرب في محافظة الحديدة وأماكن تجمع النازحين، وذلك بحضور وفد من الجمعية أشرف على توزيع المساعدات.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

100 شاب يشاركون في الفرق التطوعية بالقصيم

  حسن ال ناحي – القصيم : تطلق الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة الشباب برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *