الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / “فن بريشة شرقية” يلون مطار الملك فهد بالدمام

“فن بريشة شرقية” يلون مطار الملك فهد بالدمام

إنماء – واس :

نظمت شركة مطارات الدمام “داكو”، معرضاً تشكيليا بعنوان “فن بريشة شرقية” بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، والذي سيستمر لمدة ثلاثة أسابيع، وذلك في طابق صعود الرحلات الداخلية بمطار الملك فهد الدولي.

ويهدف المعرض إلى دعم الفن التشكيلي في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص، إضافةً إلى دعم الفنانين السعوديين وإبراز أعمالهم الفنية، فضلاً عن إيجاد بيئة تثقيفية وترفيهية للمسافرين أثناء تواجدهم في مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وسيشكل المعرض الذي يُعد الحدث الفني الأول من نوعه في مطارات المملكة، منصة جديدة للفنانين التشكيليين في المنطقة الشرقية، لعرض إبداعاتهم الفنية، مع إتباع معايير عالية في اختيار الأعمال الفنية وطريقة عرضها.

كما يشارك في المعرض 38 فناناً وفنانة من الشباب السعوديين من مختلف المدن والمحافظات في المنطقة الشرقية، الذين يشاركون بأكثر من 45 لوحة فنية، والتي قدمت طيفاً واسعاً من التجارب التشكيلية مختلفة الأساليب، وغيرها ذات التوجه الطبيعي التأثيري والانطباعي، إضافةً إلى الحديثة التجريدية والرمزية، إلى جانب لوحات الخط العربي بزخارفه الفنية وطابعه الإسلامي العريق.

وتكمن رؤية معرض “فن بريشة شرقية” في إبراز قدرة أبناء وبنات الوطن على الإبداع والتميز في مجال الفن بشكل خاص، كما يساهم المعرض أيضاً لتحويل مطار الملك فهد الدولي إلى وجهة لإحتضان المبدعين، وذلك من منطلق إلتزام شركة داكو حيال مسؤوليتها الإجتماعية لخدمة المنطقة. 

عن أزهار الخزاعي

شاهد أيضاً

ساعة الملك عبد العزيز في مقدمة القطع النادرة لمزاد نفائس الثاني في مملكة البحرين

إنماء – البحرين: ستكون ساعة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، مؤسس المملكة العربية السعودية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *