الرئيسية / أهم الأخبار / الممرض فهد الحربي ينقذ حياة حاج تركي و”الصحة” تكرّمه

الممرض فهد الحربي ينقذ حياة حاج تركي و”الصحة” تكرّمه

هاني الرفاعي – المدينة المنورة :

في بادرة إنسانية أنقذ الممرض السعودي فهد الحربي حاجاً تركياً فقد وعيه بعد سقوطه داخل أحد الفنادق بالمنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي، وذلك بعد أن سار من البوابة الشمالية إلى الجنوبية للحرم النبوي تائهاً قبل حادثة سقوطه بالفندق.

وصرح الممرض فهد الحربي أن الحاج يبلغ من العمر 60 عاماً وكان ضغطه مرتفعاً، وتسبب سقوطه على الأرض في كسر أنفه وفقدان وعيه. وأضاف أن الدافع الإنساني لديه دفعه بدون تردد لإنقاذ الحاج بعمل (إنعاش قلبي ورئوي) له حتى عاد له وعيه، وأشار إلى أنه زار الحاج في المستشفى ليقابله بالسلام والبكاء، قائلا لزوجته (هذا من أعاد لي روحي بعد الله).

يذكر أن الحربي يبلغ من العمر 28 عاماً، وهو خريج تمريض عاطل عن العمل منذ تخرجه عام 2014، إضافة إلى أنه منضم للعمل التطوعي مع الهلال الأحمر في موسمي رمضان والحج.

وفي السياق نفسه كرم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الحميد بن عبد الرحمن الصبحي الممرض فهد ‬الحربي وذلك إثر عمله الإنساني في الخدمة الإنسانية التي قدمها لإنقاذ الحاج  التركي.‬‫

عن هاني الرفاعي

إعلامي اجتماعي - مـدير قسم العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بجمعية البر بينبع مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بفريق الديوانية التطوعي بمحافظة ينبع

شاهد أيضاً

#الصحة توقع شراكة مع مجلس الصحة لـ #دول_مجلس_التعاون_الخليجي

أميرة الأحمري – الرياض:  توقع وزارة الصحة اتفاقية شراكة بين مجلس الصحة لدول مجلس التعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *